خارج الحدود

سمير فرج يكشف أسباب عمليات الإنزال في شمال غزة وموعد الهدنة القادمة

أكد اللواء سمير فرج الخبير العسكري والاستراتيجي، أهمية القرار المصري، بإيصال المساعدات شمال غـزة جواً، مشيرًا إلى أن مساعدات رفح امتدادها لخان يونس فقط، ولكن هذه المساعدات لا تصل لشمال غزة، بما دفع القاهرة لعمليات الإنزال بالباراشوت.

وقال خلال تصريحات تلفزيونية، ببرنامج “الخلاصة” الذي تقدمه الإعلامية هبة جلال، على قناة “المحور”، إن الولايات المتحدة الأمريكية قامت بدفع 3 طائرات سي 130 لإسقاط مساعدات إنسانية لسكان غزة في الشمال، حيث يعانون منذ 3 أشهر، من عدم وصول أي مساعدات، وبالتالي كانت لمسة عظيمة من مصر لإسقاط المساعدات الإنسانية في شمال غزة وجباليا.

واستنكر المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق فلسطينيين ينتظرون مساعدات إنسانية في غزة، والتي اسفرت عن استشهاد وإصابة المئات في شارع الرشيد جنوب غزة.

وواصل:” مصر ستضيف غدًا جولة هامة من مفاوضات وقف إطلاق النار، وسيتم استقبال عناصر من إسرائيل وغزة، وقطر وأمريكا.. والجميع يريد إنهاء ووقف إطلاق النار قبل رمضان.. وأتوقع توقيع اتفاقية وقف إطلاق النار خلال أسبوع”.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى