خارج الحدود

رئيس هيئة الأركان الأمريكية: لم نعط إسرائيل كل مطالبها من الأسلحة

قال رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة تشارلز بروان، إن إسرائيل لم تتسلم كل الأسلحة التي طلبتها، لأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لم تكن مستعدة لتقديم بعضها على الأقل.

وأضاف رئيس الأركان الأمريكي خلال كلمة أمام المؤسسات الصحفية المعنية بالدفاع والأمن، أنه على الرغم من واشنطن تدعم إسرائيل بالقدرات اللازمة، إلا أنهم لم يتلقوا كل ما طلبوه، مضيفًا أن هذا يرجع إلى أنهم طلبوا أشياء لا نملك القدرة على تقديمها أو لا نرغب في تقديمها خلال الوقت الحالي.

المساعدات الأمريكية لإسرائيل

وتقدم الإدارة الأمريكية وعلى مدار سنون عديدة مساعدات عسكرية بقيمة 3.8 مليارات دولار أمريكي لإسرائيل بصورة دورية، بل وتسرع إلى توصيل الدفاعات الجوية اللازمة والذخائر إلى قوات الاحتلال الإسرائيلي.

رفض عملية عسكرية داخل رفح

وكان البيت الأبيض قد أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري، أن الرئيس الأمريكى جو بايدن ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ناقشا تطورات العملية العسكرية في غزة في مكالمة هاتفية هي الأولي منذ 15 فبراير الماضي.

وأوضح البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي حذر من عملية عسكرية في رفح قائلًا، إنه من الخطأ شن عملية عسكرية برية في رفح الفلسطينية حتى لا تتفاقم الفوضى في قطاع غزة، خاصًة، في ظل تدهور الأوضاع الإنسانية في القطاع.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى