خارج الحدود

خارجية فلسطين: الهجوم الإسرائيلي على قرار مجلس الأمن يكشف أهدافه الحقيقية

أصدرت وزارة الخارجية الفلسطينية بياناً صباح اليوم بخصوص هجوم رموز كيان الاحتلال الإسرائيلي على قرار مجلس الأمن الخاص بوقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان.

وقالت الخارجية الفلسطينية إن الهجوم الإسرائيلي على قرار مجلس الأمن غير مبرر ويكشف عن أهداف نتنياهو غير المعلنة من الحرب. كما حذرت من مخاطر أية تفسيرات أو طرح آليات بهدف إفراغ القرار من مضمونه.

«هجوم غير مبرر يكشف أهداف الحرب الحقيقية»

وفي السياق ذاته، قالت وزارة الخارجية الفلسطينية: «الهجوم الإسرائيلي الشرس على قرار مجلس الأمن الذي أعتُمد بالأمس غير مبرر ولا معنى له سوى إصرار نتنياهو وأركان ائتلاف يمينه الحاكم على تحقيق أهدافه الخبيثة غير المعلنة من الحرب بالطرق العسكرية فقط، وتغليب منطق القوة العسكرية الغاشمة على لغة العقل والسياسة والجهد الدبلوماسي لاستكمال تدمير قطاع غزة وقتل جميع أشكال الحياة البشرية فيه».

وأضافت: إن «أهداف نتنياهو المعلنة من الحرب متناقضة تماماً ويصعب ترتيبها في أولويات صريحة وواضحة بدون هذا التعارض العضوي، الأمر الذي يُفسر الرفض الإسرائيلي المتواصل لجميع اشكال الجهود الدولية المبذولة لوقف الحرب وبالأساس لتحقيق حماية المدنيين وتأمين احتياجاتهم الإنسانية الأساسية، وما يحاول نتنياهو اخفاءه باستمرار هو أهدافه الحقيقية باعتبار أن حربه تهدف بالأساس الى إخراج كامل قطاع غزة من شماله الى جنوبه عن الخدمة الإنسانية».

وتابعت الوزارة في بيانها أنها ترى أن قرار مجلس الأمن الدولي «يُشكل أرضية صالحة للتوصل لوقف دائم لإطلاق النار وحل الأزمة برمتها بالطرق السياسية والدبلوماسية، وهو ملزم وواجب التنفيذ، وفي ذات الوقت تحذر الوزارة من مغبة أية تفسيرات أو طرح أية آليات بهدف افراغه من مضمونه، وتطالب بتنفيذ القرار فوراً وبآليات عمل ملزمة تتسق تماماً مع منطوق القرار».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى