خارج الحدود

حكومة الاحتلال تلغي اجتماع اليوم بشأن التجنيد الإجباري لـ «الحريديم»

أعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي عن تأجيل اجتماع الحكومة الذي كان مقرر له اليوم؛ لإقرار قانون تجنيد اليهود «الحريديم» في جيش الاحتلال الإسرائيلي، وفقاً لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وطالب وزير الحرب في حكومة الاحتلال «يوآف جالانت»، بتعديل القانون الذي يحظى به فئة اليهود الحريديم والذي يحول بينهم وبين الخدمة العسكرية في جيش الاحتلال، وقال «جالانت» إن الهدف من تجنيدهم في الفتر الحالية هو «تحقيق أهداف الحرب على قطاع غزة».

فيما هدد عدد كبير الحاخامات في كيان الاحتلال «يتسحاق يوسف» بمغادرة الحريديم لكيان الاحتلال إذا تم إقرار القانون.

لابيد يستغل قرار مجلس الأمن ليواصل الهجوم على حكومة نتنياهو

بينما استغل زعيم المعارضة في كيان الاحتلال ورئيس الوزراء السابق يائير لابيد، الفرصة لمواصلة هجومه على بنيامين نتنياهو وحكومته، قائلا إن «قانون التجنيد الذي سيطرح الأسبوع الجاري يعكس كذب وبشاعة الحكومة الحالية».

وأضاف: «الجيش الإسرائيلي يعاني نقصا في الجنود والحكومة تقدم إعفاء من التجنيد لعشرات الآلاف من الشباب وهذا يمثل وصمة عار على أعضائها».

وبعد أن أعلن مجلس الأمن الدولي مساء أمس، عن قرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان، قال مكتب نتنياهو إن «الولايات المتحدة تراجعت عن سياسة المنهجية في مجلس الأمن منذ بداية الحرب»، زاعما بأن «تراجع الولايات المتحدة في مجلس الأمن يضر بالمجهود الحربي الإسرائيلي وبجهود استعادة المختطفين».

حكومة الاحتلال تلغي اجتماع اليوم بشأن التجنيد الإجباري لـ «الحريديم»

وفي ذات السياق قال لابيد مستغلاً أزمة نتنياهو مع الولايات المتحدة: «تصرف نتنياهو اللا مسؤول في تصعيد الأزمة مع واشنطن هو لكسب نقاط في الانتخابات وصرف النظر عن قانون التجنيد»، مضيفاً: «الخلاف مع واشنطن ضار وغير ضروري وكان من الممكن تجنبه، وأن الأزمة التي يقودها نتنياهو مع واشنطن سيئة لإسرائيل».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى