خارج الحدود

بولندا: وصول مساعدات طبية للقاهرة السبت المقبل تمهيدا لإرسالها لغزة

أعلنت السفارة البولندية بالقاهرة، عن وصول مساعدات طبية جديدة من بولندا إلى القاهرة، وذلك يوم السبت المقبل الموافق 30 مارس، حيث تُعد هذه ثاني عملية تسليم مساعدات من بولندا.

وأضافت السافرة البولندية في بيان لها أن الشحنة تتكون من أكثر من 40 طنًا من المعدات الطبية المتنوعة لتستخدمها مصر بغرض علاج ضحايا الحرب في قطاع غزة، لافتة إلى أن شحنة المساعدات الأولى وصلت إلى العريش في نوفمبر 2023.

قيمة المساعدات البولندية تصل لـ 550 ألف دولار

وقالت السفارة: «هذه مساهمتنا في تخفيف معاناة المدنيين في غزة ودعم مصر في جهودها في التعامل مع هذا الوضع المأساوي، وتبلغ قيمة المساعدات حوالي 550 ألف دولار أمريكي»، كما أكدت إنه تم إعداد هذه المساعدات من قِبل الوكالة الحكومية للاحتياطيات الاستراتيجية بجمهورية بولندا ووزارة الخارجية بجمهورية بولندا والجهة المتلقية هي وزارة الصحة والسكان بجمهورية مصر العربية.

وأشارت السفارة البولندية في القاهرة إلى أن هذا يمثل جزءًا من مساعداتنا المستمرة لفلسطين والتي بلغت حوالي 6 ملايين دولار أمريكي منذ بداية عام 2023.

الجهود المصرية في دعم أهالي قطاع غزة 

وفي سياق متصل، تواصل مصر تكثيف جهودها في إرسال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، وذلك استمراراً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم كل أوجه الدعم والمعاونة للأشقاء الفلسطينيين في ظل المخاطر الإنسانية الناجمة عن استمرار العمليات العسكرية على غزة.

يذكر أن القوات الجوية المصرية أعلنت مساء أمس الأربعاء، عن مواصلتها لتنفيذ الطلعات الجوية اليومية على مدار يومي 26 و27 من مارس الجاري، لأعمال الإسقاط الجوي للمساعدات الإنسانية على قطاع غزة بالتعاون مع الدول الصديقة والشقيقة المشاركة بالتحالف الدولي بالمملكة الأردنية الهاشمية. 

ويأتي ذلك بالتزامن مع إقلاع طائرات النقل العسكرية المصرية ونظيراتها الإماراتية من مطار العريش، لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوي لكميات كبيرة من المساعدات الغذائية والإغاثية على شمال قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى