خارج الحدود

بسبب التجسس لصالح إسرائيل، تنفيذ حكم الإعدام على 4 أشخاص في إيران

نفّذت السلطات الإيرانية، صباح اليوم الاثنين، حكم الإعدام بحقّ 4 أشخاص على صلة بجهاز الاستخبارات الإسرائيلي “الموساد”. 

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية في إيران “إيرنا”، بأنّه تم تنفيذ حكم الإعدام على 4 أفراد من خلية تجسس تابعة لـ “الموساد” الإسرائيلي صباح اليوم. 

وأوضحت وكالة “إيرنا” الإيرانية، أنّه تم القبض على المتهمين قبل تنفيذهم مخطط تفجير أحد مجمعات وزارة الدفاع في أصفهان خلال العام الماضي.

ذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية، أن إيران نفذت حكم الإعدام بحق أربعة أشخاص لصلتهم بعملية مخابرات بالتعاون مع الاحتلال الإسرائيلي، بعد أن رفضت المحكمة العليا طعنهم على الحكم.

وفي ذات السياق، اتُهم الأربعة بالتسلل إلى الأراضي الإيرانية بشكل غير قانوني من إقليم كردستان العراق لتنفيذ عملية تفجير في مصنع في أصفهان ينتج معدات عسكرية لوزارة الدفاع الإيرانية.

وأفادت التقارير الصحفية بأن عملية التفجير كان من المفترض تنفيذها في صيف 2022 لصالح جهاز المخابرات الإسرائيلية (الموساد)، لكن المخابرات الإيرانية أحبطت العملية. 

ومن جانبها، أضافت وكالة “ميزان” التابعة للسلطة القضائية الإيرانية، إنّ أفراد الشبكة البالغ عددهم 10 أشخاص “أُلقي القبض عليهم هذا العام”، وكانوا يخططون لاغتيال أو خطف عدد من عناصر الأمن.

يُشار إلى أنّ أجهزة الاستخبارات الإيرانية شنّت حملة أمنية مركزة، مطلع العام الماضي، ضدّ العملاء والجواسيس في الداخل، وبالتحديد التابعين لأجهزة الاستخبارات الإسرائيلية والبريطانية والأميركية، فضلاً عن العملاء والجواسيس التابعين لدول أوروبية.

وفي وقت سابق، نفذت السلطات الإيرانية، حكم الإعدام بشخص حيث أُدين بتهمة الاتصال بأجهزة أجنبية بما فيها الموساد الإسرائيلي.

وعلى ذات الصعيد قال المركز الإعلامي القضائي إن “هذا الشخص قام بجمع معلومات سرية عن علم أثناء تواصله مع الأجهزة الأجنبية بما في ذلك الموساد وبمشاركة مساعديه، وقام بتقديم الوثائق إلى جهات أجنبية وخاصة الموساد.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى