خارج الحدود

بريطانيا تنضم لأمريكا وكندا وتعلق تمويل الأونروا «مؤقتا»

انضمت المملكة المتحدة، اليوم الخميس، إلى قائمة الدول التي أعلنت عن تعليق التمويل المقدم إلى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا».

ووفق ما أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، فإن المملكة المتحدة ستعلق التمويل المستقبلي للأونروا «مؤقتًا»، حتى تتوصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى نتائج التحقيقات، بحسب الوزارة.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد اتهمت وكالة الغوث الأونروا، بالتورط في تنفيذ أحداث السابع من أكتوبر، التي نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية في الأجزاء التاريخية من الأراضي الفلسطينية.

دول تعلق تمويل الأونروا

علقت كلًا من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا إلى جانب إيطاليا، تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للأمم المتحدة «أونروا»، بعد أن وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اتهامات ضد موظفي الوكالة تفيد بتورطهم في تنفيذ هجمات الـ 7 من أكتوبر.

وحسبما ذكرت وسائل إعلام كندية، فإن كندا وأمريكا علقتا تمويلهما لوكالة تابعة للأمم المتحدة في غزة في إشارة إلى وكالة الأونروا، بعد اتهامات وُجهت لموظفيها تفيد بتورطهم في العمليات التي نفذت داخل الأجزاء التاريخية من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويأتي الإعلان الكندي، بعد الخطوات التي اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية، أنها أوقفت عملية تمويل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، استنادًا لأدلة مقدمة من سلطات الاحتلال الإسرائيلي، خلال الأسبوع الماضي، والتي تفيد بأن موظفو المنظمة في قطاع غزة تورطوا في تنفيذ العمليات ضد الإسرائيليين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى