خارج الحدود

الولايات المتحدة تغض بصرها عن الفيتو وتقدم مشروع لوقف إطلاق النار

خلال الأشهر الستة الماضية، كانت الولايات المتحدة الأمريكية العائق الأول أمام كافة القرارات التي وضعت على طاولة مجلس الأمن الدولي، بغرض وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

إلا أنه مع اعتماد مجلس وزراء الاحتلال الإسرائيلي خطة لاجتياح مدينة رفح الفلسطينية، اتخذت الولايات المتحدة مسلكًا جديدًا من خلال تقديم مقترح لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مقابل الافراج عن الأسرى المحتجزين في قطاع غزة.

وكالة الأنباء الفرنسية، أفادت بأنها اطلعت على النسخة المعدلة من قرار وقف إطلاق النار الأمريكي، حيث كانت النسخة الأولى التي تحدثت عنها الولايات المتحدة الأمريكية عقب استخدامها حق الفيتو أمام قرار الجزائر كانت تتناول ضرورة وقف إطلاق النار بصورة مؤقتة للسماح بالإفراج عن الأسرى إلى جانب إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية بريًا.

وعدلت الولايات المتحدة الأمريكية صيغة المشروع عقب ظهور مؤشرات بقلة احتمالية إقرار المشروع الأمريكي، ليكون القرار بمثابة مقترح للوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار لحماية المدنيين من كل الأطراف، وإتاحة إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية الأساسية لسكان القطاع، وصولًا إلى الإفراج الكامل عن المحتجزين المتبقين في قطاع غزة.

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أكد خلال زيارته للمملكة العربية السعودية أمس الأربعاء في تصريحات للعربية والحدث، أن الولايات المتحدة معترفة بحق دولة الاحتلال الإسرائيلي في الدفاع عن نفسها، خاصًة، عقب الهجمات التي وقعت في السابع من أكتوبر الماضي، مضيفًا في الوقت نفسه، أنه يجب النظر إلى المدنيين في قطاع غزة وإلى المعاناة التي يعاني منها القطاع نتيجة تلك الحرب.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى