رياضة

النصر وبنفيكا يتفقان على رعاية الموهوبين

أعلنت أكاديمية النصر لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، توقيع اتفاقية مع نادي بنفيكا البرتغالي، يتولى بموجبها النادي إدارة الأكاديمية فنياً.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد بمقر النادي، بحضور  عضو مجلس إدارة شركة النصر لكرة القدم، عادل شاكري، ومشرف الأكاديمية، ووفد من نادي بنفيكا، يتقدمهم النجم الدولي السابق نونو غوميز.

وأكد شاكري أن الاتفاقية تهدف للارتقاء بمستوى العمل في الأكاديمية والتطلع إلى المستقبل، وفق نموذج ناجح في أوروبا لتطوير اللاعبين الشباب.

إعلان إتفاقية لإدارة أكاديمية النصر لكرة القدم ⚽ فنياً من قبل نادي بنفيكا البرتغالي pic.twitter.com/2eUQ5fr0o4

— AL NASR SC (@ALNasrSC) September 26, 2023

وقال: “تسعى الاتفاقية إلى رفد الفريق الأول بلاعبين مواطنين على مستوى عال من خلال برامج لرعاية الموهوبين والمميزين/ عبر تواجد مدير فني و 5 مدربين للمراحل العمرية المختلفة في الأكاديمية”.

وأضاف: “الاتفاقية تشتمل على فترات معايشة مع نادي بنفيكا متوسطة و طويلة المدى لإكساب اللاعبين الخبرة و تطويرهم مهاراتهم و قدراتهم مع تطوير قدرات المدربين المواطنين عبر برنامج معايشات ودورات تدريبية في النادي البرتغالي”.

واعتبر شاكري أن الاتفاقية تعد بداية تفاهم مشترك بين الناديين، وستكون بمثابة حجر أساس لنجاح كبير في المستقبل على صعيد تطوير اللاعبين و المدربين في نادي النصر لمدهم بالخبرة من أحد أفضل الأندية في القارة الأوروبية.

وأعرب نونو غوميز عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية، واعتبرها خطوة فريدة من قبل النادي البرتغالي لتطوير أكاديمية النصر لكرة القدم، التي تعد واحدة من أفضل الأكاديميات في الإمارات.

وأكمل: “الاتفاقية مع شريك مميز مثل نادي النصر إنجاز كبير، وخطوة مهمة لدعم المواهب والارتقاء بها وصولاً بها إلى أعلى المستويات”.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى