رياضة

الجواد “إيشان” يتوج بكأس فاطمة بنت مبارك للخيول العربية

فاز الجواد “ايشان دو بوزلس” لمارسيل ميزي، بإشراف فيليب سوجرب، وقيادة فال جوتيريز، بكأس الشيخة فاطمة بنت مبارك للخيول العربية الأصيلة، ليحافظ على لقبه الذي ناله في النسخة الماضية.

وأقيم السباق أمس بمضمار سان سباستيان في إسبانيا، ضمن فعاليات النسخة الـ15 لمهرجان سباقات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
ويقام المهرجان بدعم  نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، لتحفيز الملاك والمربين في معظم دول العالم، على زيادة الاهتمام بالخيل العربي، والتي تعكس جوانب مضيئة من ثقافة دولة الإمارات وتراثها، تماشياً مع استراتيجية المهرجان.
ويتضمن المهرجان سباقات جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكأس زايد، وكأس الشيخة فاطمة بنت مبارك، وكأس “الوثبة ستاليونز”، والملتقى العالمي لسباقات الخيول العربية الأصيلة.
وشهد السباق مشاركة 6 من الخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق لمسافة 1600 متر، للمنافسة على الجائزة البالغة 8.400 يورو برعاية المهرجان.
وتقدم “ايشان دو بوزلس” بفارق طول عن وصيفه “جومار دو اوبس” للمالك والمدرب حان بيير ديرو، بقيادة سي ميرلي، الذي تفوق بفارق أنف عن صاحب المركز الثالث “جينيس دو فيالتييه” لجان بيير رينال، بإشراف المدربة اليزابيث بيرنارد، وقيادة جاري سانشيز.
واجتاز البطل مسافة السباق الذي أقيم على المضمار العشبي، في زمن قدره 1:44:87 دقيقة.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى