خارج الحدود

الصين تطالب واشنطن عدم التدخل في شؤونها الداخلية

أكد وزير الخارجية الصيني، وانج يي لنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، خلال زيارة الأخير للعاصمة الصينية بكين،  أن العلاقات بين البلدين مستقرة .

وأضاف وزير الخارجية الصيني خلال لقائه مع نظيره الأمريكي: إن الانزلاق إلى الصراع مع الولايات المتحدة سيكون موقفا يخسر فيه الجميع، كما طالب واشنطن عدم التدخل في شؤون الصين الداخلية.

ومن جانبه قال وزير الخارجية الأمريكي، بلينكن: إنه لا يوجد بديل للدبلوماسية وجها لوجه، وعلينا تجنب الحسابات الخاطئة مع الصين وآمل تقدم البلدين في اتفاقيات العلاقات العسكرية ومخاطر الذكاء الاصطناعي.

توفير فرص صينية متكافئة للشركات الأميركية

وطالب «بلينكن»، في وقت سابق خلال اجتماعه مع أمين الحزب الشيوعي، تشن جينينج، في مدينة شنجهاي الصينية، بتوفير فرص متكافئة للشركات الأميركية، في مستهل زيارة تهدف إلى حل مجموعة من القضايا محل الخلاف التي قد تهدد تحسن العلاقات في الآونة الأخيرة.

 وكان وزير الخارجية الأمريكية وصل الأربعاء، إلى مدينة شنجهاي الصينية، في ثاني زيارة رسمية يقوم بها إلى الصين في أقل من عام،  تلبية لدعوة من نظيره الصيني وانج يي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى