خارج الحدود

البنتاجون: أخطرنا الحكومة العراقية بهجمات بغداد بعد وقوعها بوقت قليل

قالت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الخميس، إن الهجوم الذي نُفذ من قبل القوات المسلحة الأمريكية على العراق، جاء ردًا على الهجمات الأمريكية المتكررة ضد القوات الأمريكية.

وأضاف البنتاجون، أن هناك تقديرات أولية تشير إلى مقتل نحو 40 مسلحًا من الفصائل المسلحة في الشرق الأوسط، نتيجة الضربات التي نفذتها القوات الأمريكية على العراق وسوريا.

وأوضحت الوزارة، أنه لا توجد أي توقعات أو تكهنات بشأن أي عمليات عسكرية يمكن أن تنفذ مستقبلًا على العراق أو سوريا، إلا أن واشنطن ستتخذ كل الإجراءات المناسبة في هذا الصدد.

وأضافت وزارة الدفاع الأمريكية، أن الهجوم الذي نفذته قوات القيادة المركزية الأمريكية على الشرق الأوسط، جاءت بهدف الرد الحاسم على الهجمات التي نفذتها الفصائل المسلحة في العراق وسوريا على القاعدة الأمريكية في الأردن والتي تسببت في مقتل 3 من الجنود الأمريكيين.

وأوضحت الوزارة أن الهجمة التي نُفذت على العاصمة العراقية بغداد، تسببت في مقتل قائد حزب الله العراقي أبو باقر الساعدي، والتي لم تظهر المؤشرات مقتل غيره.

وفيما يخص تواجد القوات الأمريكية في العراق، أوضحت الوزارة الأمريكية، أن التواجد جاء بدعوة من الحكومة العراقية لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية، ولدى القوات الأمريكية صلاحيات تعطيها الحق في الدفاع عن قواتها في المنطقة.

وأوضحت وزارة الدفاع الأمريكية، أن الحكومة الأمريكية أخطرت الحكومة العراقية، بالهجمات التي وقعت أمس في بغداد، بعد وقوعها بوقت قليل.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى