خارج الحدود

البحرية البريطانية تعلن وقوع حادث جديد غرب عدن اليمنية

تلقت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الأربعاء، تقريرا عن وقوع حادث على بعد 54 ميلا بحريا جنوب غرب عدن في اليمن.

قالت الهيئة البحرية البريطانية: «إن السلطات تحقق في الحادث ولم يتم تقديم مزيد من التفاصيل»، وذلك حسبما ذكرت وكالة رويترز،

ويأتي ذلك فى إطار الهجمات التي تشنها مليشيات الحوثية، ضد السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتوجهة إلى الموانئ الإسرائيلية في البحرين الأحمر والعربي، تضامنًا مع غزة بسبب العدوان الإسرائيلي على القطاع. 

غرق السفينة روبيمار في البحر الأحمر

وفي سياق متصل، أعلنت الحكومة اليمنية، السبت، عن غرق السفينة إم في روبيمار، وذلك بالتزامن مع العوامل الجوية والرياح الشديدة التي يشهدها البحر الأحمر خلال الساعات الماضية.

وأعربت خلية الأزمة التابعة للحكومة اليمنية عن أسفها لغرق السفينة في البحر الأحمر بعد استهدافها من الحوثيين منذ عدة أيام، مشيرة إلى أن غرق سفينة إم في روبيمار، سيسبب كارثة بيئية في المياه الإقليمية اليمنية، لأنها تحمل أسمدة قابلة للاحتراق.

كما أكدت أن نتيجة الغرق كانت متوقعة وذلك بسبب ترك السفينة لمصيرها لأكثر من 12 يومًا وعدم التجاوب مع مناشدات الحكومة لتلافي وقوع الكارثة»، وذلك حسب وكالة الأنباء اليمنية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى