خارج الحدود

الانتخابات الأمريكية، بايدن يسخر من ترامب بسبب نسيانه لـ«ميلانيا»

يحرص الرئيس الأمريكي السابق والمرشح المحتمل دونالد ترامب، في لقاءته على السخرية بصورة كبيرة من نظيره ومنافسه التقليدي الرئيس الأمريكي جو بايدن، بسبب عمره الكبير الذي كسر حاجز الـ 80.

ليخلق الرئيس الأمريكي بايدن خلال إحدى اللقاءات التليفزيونية خطًا جديدًا يتمكن من خلاله من السخرية من منافسه التقليدي دونالد ترامب، قائلًا ردًا على منتقديه الذين يتعاملون مع عمره على أنه عائق خاصًة، بعد أن بلغ الـ 80 من عمره، «إن عليكم إلقاء نظرة على عمر الرجل الآخر الذي يبلغ من العمر ما يقرب من 77 عامًا».

وأضاف الرئيس الأمريكي في تصريحاته التي نقلتها شبكة سي إن إن، أن الرجل الآخر في إشارة إلى ترامب، يبلغ من العمر 77 عامًا أي أنه قريب من عمري نفسي تقريبًا، إلا أن الفرق أنه لا يستطيع تذكر اسم زوجته، لأن ترامب أخطأ خلال لقاء سابق في تذكر اسم زوجته واستبدله باسم مرسيدس بدلًا من ميلانيا.

وأردف الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الناخبين لا يجب أن يأخذوا في الاعتبار عمر المرشح فقط، بل كم عمر أفكارهم، مضيفًا، أن ترامب يرغب في إعادة الولايات المتحدة إلى الوراء، ويريد أن يغير موقف الولايات المتحدة الأمريكية تجاه قضايا كان موقفها ثابت تجاهها منذ ما يزيد عن 50 و60 عامًا تقريبًا.

اتهامات مستمرة بين الطرفين

وتستمر سلسلة الاتهامات بين كلًا من بايدن وترامب في الاستمرار، حيث حذر الرئيس الأمريكي جو بايدين الرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية حملته الانتخابية، في خطاب افتتاح الحملة الانتخابية لعام 2024، من خطر سلفه وخصمه المحتمل دونالد ترامب على الديمقراطية في الولايات المتحدة.

وقال بايدن، الذي يتقدم على ترامب في استطلاعات الرأي، إن «ترامب وأنصاره يمثلون تهديدًا خطيرًا للديمقراطية الأميركية». واتهمه باستخدام خطاب الكراهية والعنف، ودعا إلى عدم إعادة انتخابه لإنقاذ البلاد من «الخطر» بحد تعبيره.

وألقى «بايدن» خطابه في فالي فورج بولاية بنسلفانيا، وهو موقع تاريخي هام في حرب الاستقلال الأميركية، وشدد على أن الديمقراطية الأميركية هي أساس البلاد، ويجب حمايتها من أولئك الذين يحاولون تقويضها.

ترامب يرد

من جانبه، رد الرئيس السابق دونالد ترامب في وقت سابق، على ما قالة الرئيس الحالي جو بايدين، واتهم الأخير بـ«إثارة المخاوف» بعد أن قارن «بايدن» خطاب الملياردير «ترامب» بخطاب «ألمانيا النازية».

وقال ترامب لأنصاره، إن «سجل بايدن هو عبارة عن سلسلة متواصلة من الضعف وعدم الكفاءة والفساد والفشل، لهذا السبب نظّم «جو» المحتال في بنسلفانيا اليوم حملة مثيرة للشفقة لإثارة المخاوف» بحسب نص كلمته».
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى