خارج الحدود

زعيم المعارضة: عودة الحياة في إسرائيل مستحيلة دون استعادة المختطفين

نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن زعيم المعارضة ورئيس الوزراء السابق يائير لابيد قوله إنه يستحيل أن تبدأ عملية تعافي المجتمع الإسرائيلي دون عودة المختطفين.

وتابع يائير لابيد: «كل يوم ننتظر فيه يموت مزيد من المختطفين واحدا تلو الآخر».

وفي سياق العملية العسكرية البرية المحتملة في رفح الفلسطينية، نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن زعيم المعارضة: «لو كنت رئيسا للوزراء لرفضت عملية في رفح مقابل إعادة المختطفين»

كما أشار لابيد إلى أنه كان من الممكن إبرام صفقة تبادل بديسمبر لو لم تشدد حكومة رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو موقفها.

10 آلاف متظاهر في تل أبيب يطالبون بصفقة تبادل

على صعيد اخر، انطلقت مظاهرات عارمة امس في شوارع كيان الاحتلال الإسرائيلي، تحت شعار «حان وقت عقد صفقة تعيد جميع للوطن»، مطالبين بإبرام صفقة تبادل وإجراء انتخابات، وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت: «احتشد نحو 10 آلاف متظاهر أمام الكرياه على طريق بيجن في تل أبيب، مطالبين بإجراء انتخابات والتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الأسرى، وبدأت الاحتكاكات بين المتظاهرين والشرطة في نهاية المظاهرة في كابلان، وانتقل المتظاهرون إلى شارع بيجن».

اخترق المتظاهرون الإسرائيليون خلالها حاجزًا للشرطة، وخلال المواجهات مع الشرطة الإسرائيلية، اعتقل متظاهرين شاركا في مظاهرة تل أبيب المطالبة بإبرام صفقة تبادل للأسرى، إلى جانب اعتقال زوجة ابن «يورام ميتسجر» أحد المحتجزين في قطاع غزة أثناء تواجدها في مظاهرة تل أبيب، حسبما قالت صحيفة يسرائيل هيوم. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى