خارج الحدود

الإعلام الأمني العراقي: بلادنا لن تكون ساحة لتصفية الحسابات

أدانت خلية الإعلام الأمني العراقي، الهجمات التي نفذتها القوات الأمريكية التابعة للقيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط على العاصمة  العراقية بغداد.

وأضاف اللواء تحسين الخفاجي في تغريدة نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس، عقب العملية التي نفذتها الولايات المتحدة الأمريكية ضد إحدى السيارات التابعة لأحد قادة الحشد الشعبي العراقي، أن العملية الأمريكية تقوض كل  التفاهمات.

وأضاف الخفاجي في تغريدته، أن العدوان الأمريكي  الجديد يقوض كل التفاهمات، كما نحمل الجانب  الأمريكي وقوات التحالف الدولي تداعيات هذه الأعمال الخطيرة التي تهدد أمن  وسلامة البلاد، والتي تعد  نسفًا واضحًا لكل المحادثات بين الجانبين.

وأضاف رئيس خلية الإعلام الأمني العراقي، أن الاستهداف الأخير هو عدوان واضح وخرق للسيادة العراقية وجر للمنطقة إلى تداعيات  خطيرة.

نمتلك قدرات لحماية أهدافنا

وأوضح رئيس خلية الإعلام الأمني العراقي للقاهرة الإخبارية، أن الحشد الشعبي العراقي يمتلك القدرة  على حماية أهدافه، موضحًا، أنه لن يقبل بمثل تلك الاعتداءات على الأراضي العراقية.

وأضاف رئيس الخلية خفاجي، لن نسمح بأن يكون العراق ساحة لتصفية الحسابات، بل وإن الحادث يعد خرقًا صريحًا وواضحًا  للسيادة العراقية وتقويض كامل لكافة الجهود الرامية لوضع آلية للعمل مع قوات التحالف الدولي في العراق.

هجمات على العاصمة بغداد

نفذت القيادة المركزية الأمريكية، الأربعاء، ضربات أحادية الطرف على العراق ردًا على الهجمات التي تسببت في مقتل قوات من القيادة المركزية الأمريكية في الأردن.

وأضافت القيادة المركزية في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس، أن القوات الأمريكية التابعة للقيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط، نفذت ضربة على مواقع داخل العاصمة العراقية بغداد، ردًا على مقتل 3 جنود أمريكيين في الأردن.

وأضافت القيادة في بيانها، أن الهجمات الأمريكية أسفرت عن مقتل قائد كتائب حزب الله المسؤول عن التخطيط والمشاركة بشكل مباشر في الهجمات على القوات الأمريكية في المنطقة، دون وجود مؤشرات على وقوع أضرار جانبية أو خسائر في صفوف المدنيين في هذا الوقت.

وأوضحت القيادة أن الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة في اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الشعب الأمريكي، ولن نتردد في تحميل المسؤولية لكل من يهدد سلامة القوات الأمريكية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى