إقتصاد

الأسبوع العالمي للمستثمر 2023 : الهيئة المغربية لسوق الرساميل تتعبأ من أجل النهوض بالثقافة المالية لدى العموم

2 أكتوبر 202310

شارك0

تشارك الهيئة المغربية لسوق الرساميل، للسنة السابعة على التوالي، في الأسبوع العالمي للمستثمر (WIW) وهو حدث دولي تم إطلاقه بمبادرة من المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (OICV) من أجل النهوض بالثقافة المالية لدى العموم.

وأوضح بلاغ للهيئة أن هذه النسخة السابعة، التي تشهد مشاركة ما يزيد عن 100 هيئة تنظيمية للأوراق المالية من مختلف أنحاء العالم، ستسلط الضوء على عدة مواضيع منها على الخصوص، قُدرة المستثمرين على الصمود، والمبادئ الأساسية للاستثمار، والتمويل المستدام، والوقاية من الغش والاحتيال، والتمويل الرقمي.

الثقافة المالية، أولوية استراتيجية للهيئة المغربية لسوق الرساميل

تولي الهيئة المغربية لسوق الرساميل أهمية كبرى للثقافة المالية لدى العموم إذ تعتبرها رافعة لتنمية سوق الرساميل.

وتروم الهيئة من خلال برنامجها للثقافة المالية زيادة المعرفة بمختلف مفاهيم سوق الرساميل وجعلها متاحة لأكبر عدد ممكن من الأشخاص.

ومن المقرر تنظيم العديد من الأنشطة خلال شهري أكتوبر ونونبر، من أبرزها مسابقة للقصص المصورة، وإصدارات جديدة من سلسلة دليل المستثمر، وفيديوهات تعليمية، ورسائل توعوية تخص الثقافة المالية، وأيام تعليمية وندوات لفائدة طلاب المدارس العليا والجامعات، ومحتوى جديد على تطبيق “Quiz Finance”.

وسيتم وضع جميع هذه المحتويات رهن إشارة العموم على شبكات التواصل الاجتماعي للهيئة المغربية لسوق الرساميل وكذا على موقعها الإلكتروني.

شارك0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى