خارج الحدود

“أمبري” تعلن عن تعرض سفينة تجارية لإطلاق نار عند سواحل اليمن

أعلنت شركة أمبري البريطانية، للأمن البحري عن تلقيها إشارة من سفينة تجارية بعد تعرضها لإطلاق نار على بعد 102 ميلا بحرية من سواحل اليمن، تزامنًا مع الهجمات التي تشنها جماعات مليشيا الحوثي على البحر الأحمر اعتراضًا على العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة. 

وأفادت الشركة البريطانية خلال بيان رسمي اليوم الخميس: «إن الحراس على متن السفينة تبادلوا إطلاق النار مع مسلحين كانوا في قارب اقترب منها». 

 أضافت «أمبري» أن السفينة زادت سرعتها ولم تعد في خطر ولم تسجل أي إصابات كما أخطرت أطقم السفن القريبة بضرورة توخي الحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه في المنطقة. 

الحوثي تستهدف سفينة إسرائيلية ومدمرة أمريكية في البحر الأحمر

وفي وقت سابق أعلنت جماعة الحوثي عن استهداف سفينة إسرائيلية ومدمرة أمريكية في البحر الأحمر، بعدد من الصواريخ البحرية والطائرات المسيرة.

وأشارت القوات المسلحة اليمنية في بيانها الرسمي عن استهداف السفينة (pacific 01) الإسرائيلية، بعدد من الصواريخ البحرية فيما تم استهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر بعدد من الطائرات المسيرة، مؤكدة أن الهجمات حققت أهدافها بنجاح.

ووفقًا لبيان القوات اليمنية، على منصة التواصل الاجتماعي «أكس»، فإنها تعتزم توسيع نطاق العمليات العسكرية ضد السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بها إلى المحيط الهندي عبر طريق رأس الرجاء الصالح، وذلك استجابةً لتوجيهات قائد حركة أنصار الله السيد عبدالملك الحوثي.

وأضافت جماعة الحوثي اليمنية أنها نفذت 3 عمليات ضد 3 سفن إسرائيلية وأمريكية في المحيط الهندي باستخدام صواريخ بحرية وطائرات مسيرة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى