رياضة

بيان جديد من فينيسيوس: الإجابة صفر بشأن المتجاوزين

واصل النجم البرازيلي فينسيوس جونيور التعبير عن غضبه من واقعة العنصرية التي تعرض لها في مباراة ريال مدريد وفالنسيا في الجولة 35 من الدوري الإسباني.

ونشر فينيسيوس عبر حسابه على تويتر مقطع فيديو يتضمن لقطات لتجاوزات الجمهور ضده من مختلف الأندية، وقال: “كل جولة خارج سانتياجو برنابيو هي مفاجأة غير سارة، فقد كان هناك الكثير هذا الموسم: أمنيات الموت، دمية مشنوقة، صرخات إجرامية كثيرة وجميعها مسجلة”.

A cada rodada fora de casa uma surpresa desagradável. E foram muitas nessa temporada. Desejos de morte, boneco enforcado, muitos gritos criminosos… Tudo registrado.

Mas o discurso sempre cai em “casos isolados”, “um torcedor”. Não, não são casos isolados. São episódios… pic.twitter.com/aSCMrt0CR8

— Vini Jr. (@vinijr) May 22, 2023
 
وأوضح: “لكن الخطاب دائمًا يقع على حالات منعزلة، هذه ليست حالات منعزلة، هي حلقات مستمرة تنتشر عبر عدة مدن في إسبانيا وحتى في برنامج تلفزيوني”.
وأضاف: “الدليل موجود في الفيديو، الآن أسأل كم من هؤلاء العنصريين نُشرت أسماؤهم وصورهم على مواقع الإنترنت؟ أجيب لأجعل الأمر أسهل: الإجابة صفر، لا أحد يروي قصة حزينة أو يقدم تلك الاعتذارات العلنية الزائفة”.
وتابع: “ما الذي ينقص تجريم هؤلاء الناس؟ ومعاقبة الأندية رياضياً؟ ألا تهتم أجهزة التلفزيون ببث هذه الهمجية في نهاية كل أسبوع؟”.
وقال: “المشكلة خطيرة للغاية والاتصالات لم تعد تعمل، هذه ليست كرة قدم، ولا علاقة لها بالإنسانية”.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى