خارج الحدود

وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يضرب بقرار مجلس الأمن عرض الحائط «لن نوقف القتال»

قال وزير الخارجية في حكومة الاحتلال  الإسرائيلي «يسرائيل كاتس» :«لن نوقف القتال وسنقضي على حركة حماس وسنقاتل حتى عودة آخر المختطفين».

جاء ذلك تعقيباً على قرار مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان بتأييد 14 دولة وامتناع الولايات المتحدة عن التصويت.

وقال البيت الأبيض عن عدم تصويت الولايات المتحدة: «امتناعنا عن التصويت على قرار مجلس الأمن لا يمثل تحولا في سياستنا»، مؤكداً: «لم نصوت لصالح القرار واكتفينا بالامتناع عن التصويت لأن الصيغة النهائية لا تتضمن التنديد بحماس».

«وقف الحرب في غزة قد يقرب حربا على الجبهة الشمالية»

وقال وزير الحرب في حكومة الاحتلال يوآف جالانت: «ليس هناك حق أخلاقي لأحد لوقف الحرب دون تحرير المختطفين»، مشيرا إلى أن الحرب على الجبهة الشمالية من الحرب مع جنوب لبنان قائلاً: «وقف الحرب في غزة قد يقرب حربا على الجبهة الشمالية».

اجتماع وزيرا الدفاع الإسرائيلي والأمريكي بخصوص «رفح» قائم

وكان مكتب رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أعلن إلغاء زيارة الوفد الإسرائيلي للمباحثات بشأن عملية برية عسكرية في رفح الفلسطينية في الولايات المتحدة، ردا على القرار الأمريكي بعدم استخدام حق النقض ضد القرار في مجلس الأمن.

قال البنتاجون إن اجتماع وزير الدفاع الأمريكي مع نظيره الإسرائيلي يوم الثلاثاء لا يزال قائما ، موضحا أن وزير الدفاع الإسرائيلي إلى البنتاجون منفصلة عن زيارة الوفد الإسرائيلي إلى البيت الأبيض»، وأنهما سيتباحثان بخصوص مسألة رفح.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى