خارج الحدود

وزير المالية الإسرائيلي يغضب الأردن

قال الأردن إنه سيتخذ جميع الإجراءات السياسية والقانونية الضرورية للتصدي لـ”التصرفات الحاقدة المتطرفة”، رداً على استخدام وزير إسرائيلي خريطة تضم فلسطين والأردن.

وفي بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية (بترا)، الإثنين، أكدت وزارة الخارجية ضرورة قيام الحكومة الإسرائيلية باتخاذ موقف صريح وواضح إزاء التصرفات المتطرفة لوزير المالية الإسرائيلي اليميني بتسلئيل سموتريتش.
وقالت إن “تصرفات وتصريحات وزير المالية الإسرائيلي المتطرف الحاقد لا تنال من الأردن ولا تنتقص من حقوق الشعب الفلسطيني”.
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي إن “الوزارة تدين أيضاً التصريحات العنصرية إزاء الشعب الفلسطيني الشقيق وحقه في الوجود، وحقوقه التاريخية في دولته المستقلة ذات السيادة على التراب الوطني الفلسطيني، وحذرت من خطورة هذه التصرفات العنصرية المتطرفة، مطالبة المجتمع الدولي بإدانة هذه التصرفات”.
وكان الوزير الإسرائيلي، تحدث خلال أمسية في باريس، الأحد، تكريما لجاك كوبفر الناشط الصهيوني الراديكالي والرئيس السابق لحزب الليكود في فرنسا.
وتحدث الوزير خلف منصة تحمل خريطة تضم الأردن.

وأثار الوزير غضب الفلسطينيين، بعد أن نفى وجود شعب فلسطيني، قائلاً إنه “اختراع وهمي لم يتجاوز عمره 100 سنة”، وذلك بعد أيام من تصريحات دعا فيها إلى “محو” بلدة حوارة في نابلس، قبل أن يصفها بـ”زلة لسان”.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى