خارج الحدود

ماذا قالت الولايات المتحدة عن جولة المفاوضات الجديدة بشأن غزة؟

أكد جالك سوليفان، مستشار الأمن القومي الأمريكي، أن هناك جهود مصرية قطرية إسرائيلية لمحاولة إيجاد طريقة للمضي قدما في المحادثات بشأن غزة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

يأتي هذا فيما لا تزال الشهادات التي تصدر من مسئولين أميين شاهدة على حجم الكارثة التي يعيشها الأهالي في قطاع غزة، وتعمد الاحتلال تحويل القطاع لمكان غير قابل للحياة من خلال تدمير كل مقومات العيش.

مقررة الأمم المتحدة للحق في الصحة: ما يحدث في غزة مأساة غير مسبوقة بالتاريخ

وقالت تلالينج موفوكينج، مقررة الأمم المتحدة للحق في الصحة، إنه يجب العمل على دعم الصحة النفسية لدى الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأكدت موفوكينج، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، أن إسرائيل مارست إبادة جماعية بحق الفلسطينيين خلال الأشهر الماضية.

وأوضحت، أنه يجب توفير الضمانات الأمنية لمقدمي الإغاثة الطبية في قطاع غزة، معبرة: “قدمنا بعض الجلسات الاستشارية للحد من عمليات القتل الإسرائيلية في قطاع غزة”.

أشار مقررة الأمم المتحدة للحق في الصحة، إلى بذل جهود كبيرة لتقليل حدة العنف في قطاع غزة، قائلة: “ما يحدث في قطاع غزة مأساة كبيرة غير مسبوقة في التاريخ، ويجب تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار”.

إسرائيل حوّلت غزة إلى منطقة غير صالحة للعيش على الإطلاق

فيما قال طارق البرديسي، خبير العلاقات الدولية، إن الجهود المصرية الدبلوماسية تسير على قدم وساق لوضع القضية الفلسطينية على طاولة الساحات الدولية.

وأكد الدكتور طارق البرديسي، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن العلاقات الدولية الآن قائمة على تحقيق المصالح الشخصية وازدواجية المعايير، ولهذا تطالب الدولة المصرية باستمرار تطبيق القوانين الدولية بقدر من العدل.

وأضاف أن مصر تعمل دائمًا على أن يتحقق السلام والأمن بمنطقة الشرق الأوسط، مع المطالبة بالاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، موضحا أن مصر لها الكثير من المواقف القوية والملحوظة تجاه القضية الفلسطينية منذ بداية هذا العدوان الأخير. 

وتابع: “إسرائيل لم تستطع تحقيق أهدافها الأساسية من الحرب في غزة، ولكنها في الوقت ذاته حولت غزة إلى منطقة غير صالحة للعيش على الإطلاق، حيث أصبحت إسرائيل الآن تسعى إلى إنهاء هذه القضية لصالحها”.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى