رياضة

صرف 69 مليون جنيه لدعم الرياضيين استعدادًا لأولمبياد باريس 2024

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن استكمال إجمالي قيمة الدعم الخاص بالاستعدادات الخاصة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، حيث تم صرف الدفعة الثامنة من الدعم المالي المخصص للاتحادات الرياضية الأوليمبية.

جاء ذلك للصرف على برامج الإعداد والتأهيل الفني للمنتخبات والأبطال، من معسكرات دولية وقارية وعالمية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة باريس 2024.

وزارة الرياضة تعلن صرف 69 مليون جنيه لدعم الأبطال استعدادا لأولمبياد باريس

وتبلغ قيمة الدفعة الثامنة 69 مليون جنيه للاتحادات الرياضية الأوليمبية، لتضاف بذلك إلى إجمالي قيمة الإنفاق العام من وزارة الشباب والرياضة والتي تشمل استضافة أكثر من 422 بطولة رياضية قارية وعالمية.

فضلاً عن الصرف على أكثر من 1200 بعثة رياضية للمشاركة في مختلف المنافسات القارية والإقليمية والعالمية ومنها البطولات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، دعما لأبطالنا الرياضيين الأولمبيين والبارالمبيين قبيل مشاركاتهم.

وزير الرياضة يدعم أبطال مصر في الأولمبياد

وقال أشرف صبحي وزير الشاب والرياضة في تصريحاته: «نعمل في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية لتقديم الدعم والرعاية المتكاملة للأبطال».
وأكد الدكتور أشرف صبحي، أن الوزارة وضعت نظاما شاملا متكاملا لدعم الأبطال من خلال مسارات متوازية تتمثل في الدعم المالي الفني والإداري المباشر للاتحادات وكذلك المبادرة الخاصة بالراعيات الخاصة من خلال الدعم المباشر للأبطال من خلال كبري الشركات والمؤسسات الاقتصادية والمصرفية الوطنية ومسار استضافة البطولات الذي يتيح الاحتكاك المنتظم لأبطالنا مع ابطال العالم وكذلك اعمال التطوير للبنية الرياضية والتي اتاحت للأبطال الملاعب والصالات ذات المواصفات العالمية والاولمبية فضلا عن الرعاية التي توليها الوزارة بالتنسيق مع مختلف مؤسسات الدولة لتيسير إجراءاتهم الخاصة بالرعاية الصحية والتعليمية والمنح الدراسية ومتطلبات السفر للخارج وغيرها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى