خارج الحدود

وزير الخارجية اليوناني: مصر حليف استراتيجي، والوضع في المنطقة ينذر بكارثة

نظم وزير الخارجية المصري سامح شكري مؤتمرا صحفيا مع وزير الخارجية اليوناني جورج جيرابتريتيس، على خلفية زيارته إلى مصر ولقائه مع الرئيس «عبد الفتاح السيسي» صباح اليوم الأربعاء.

وقال وزير الخارجية اليوناني: «تناولت مع الوزير شكري التحديات المشتركة وبيننا اتفاقيات تعاون تجاري وثقافي وأيضاً سياحي».

وأضاف في مؤتمر صحفي مع نظيره المصري: «نعمل على تعزيز السلام في المنطقة، ومصر حليف استراتيجي في المنطقة العربية».

وصرح فيما يخص الأوضاع في غزة: «نبذل قصارى جهدنا لمنع التصعيد وإيجاد حل للاضطراب في المنطقة، ونحن بحاجه للتصرف سريعا حيث إن الموقف ينذر بالخطر».

«نعمل لإيجاد حل مستدام للصراع في غزة»

وأشار إلى أنه على اتصال دائم بالوزير شكري في هذا الأمر، وقال: «نعمل على إيجاد حل مستدام للصراع الحالي ولما بعد الحرب في غزة، ونحن بحاجة إلى إيجاد حل سريع لحماية المنشآت في غزة».

وأكد جورج جيرابتريتيس، أن ادخال المساعدات «خطوة أولى ولكنها ليست كافية»، مردفا: «نريد إدخال السلع الغذائية والدواء».

وشدد وزير الخارجية اليوناني، على أن بلاده «تريد عدم نزوح أي من السكان ويجب أن يعود أهل غزة إلى أرضهم، وسوف نعمل على حل الدولتين»، وفيما يخص الأوضاع في البحر الأحمر، قال: «يجب أن نعمل سوياً، فهناك احتمالية أن ينتشر الصراع في البحر الأحمر».

وفي نهاية كلمته، أكد أن مصر تسيطر بشكل استراتيجي على الربط بين البحر الأحمر والمتوسط، قائلا: «التعاون الاقتصادي والسياحي بين دولتينا، مثال يحتذى به».

وزير الخارجية اليوناني في مصر

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل اليوم، «جورج جيرابتريتيس»، وزير خارجية اليونان، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، إن وزير خارجية اليونان نقل تحيات رئيس الوزراء اليوناني إلى الرئيس، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز التعاون مع مصر في كافة المجالات، وهو ما ثمنه الرئيس، مؤكداً أهمية العلاقة الاستراتيجية بين البلدين، ومشيداً بالتنسيق والتعاون بين الجانبين في مختلف الموضوعات، سواء على المستوى الثنائي أو من خلال الآلية الثلاثية مع قبرص.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى