خارج الحدود

وزير الخارجية التركي: تحقيق السلام في المنطقة بحل القضية الفلسطينية

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، اليوم الخميس، إن الحفاظ على قدسية المسجد الأقصى وأهميته التاريخية هو الخط الأحمر بالنسبة لجميع المسلمين.

وأضاف وزير الخارجية التركي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، أن تركيا تشيد بالدور الذي يقوم به الأردن للحفاظ على مقدسات المسجد الأقصى، موضحًا أنه لا يمكن الوصول إلى السلام المستدام في المنطقة خلال الوقت الحالي، ما لم يتم التوصل إلى حل سلمي وعادل فيما يخص القضية.

 وأوضح «فيدان»، أنه من الضروري اتخاذ خطوات ملموسة في المنطقة في الوقت الحالي، وأن الجميع عليه أن يتحمل المسئولية الكاملة فيما يخص القضية الفلسطينية.

ولفت وزير الخارجية التركي، إلى أن حل الأزمة في فلسطين لن يكون سوى بإقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد رفض أنقرة تمامًا تهجير الفلسطينيين من غزة إلى دول أخرى، موضحًا أن تركيا ستواصل دعم كل المبادرات الرامية إلى إحلال السلام النهائي في المنطقة.

وأضاف هاكان فيدان، أنه لا داعي في الوقت الحالي لمزيد من الصراعات في المنطقة، وأن الحرب في غزة تزيد للأسف من تعقيد الوضع في منطقة الشرق الأوسط، مضيفًا أن التوتر الجاري في المنطقة انعكس بصورة كبيرة على العديد من الدول، منها، لبنان والخليج والدول المشاطئة للبحر الأحمر.

الأزمة بين باكستان وإيران

وأوضح «فيدان»، أن أنقرة تابعت بقلق تطورات الأوضاع بين باكستان وإيران خلال الأيام الماضية، داعيًا الطرفين إلى ضرورة ضبط النفس والوصول إلى درجات الاعتدال في أقرب وقت ممكن، وتجنب توسيع الصراع في الوقت الحالي بين طهران وإسلام أباد.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى