خارج الحدود

نتنياهو يلغي زيارة وفد إسرائيل لأمريكا اعتراضا على قرار وقف إطلاق النار

أكد مكتب رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو ، أنه ألغى زيارة الوفد الإسرائيلي للمباحثات بشأن عملية رفح في الولايات المتحدة، ردا على القرار الأمريكي بعدم استخدام حق النقض ضد القرار في مجلس الأمن.

وأشار مكتب نتنياهو، أن الولايات المتحدة تراجعت عن سياسة المنهجية في مجلس الأمن منذ بداية الحرب، مؤكدا: « تراجع الولايات المتحدة في مجلس الأمن يضر بالمجهود الحربي الإسرائيلي وبجهود استعادة المختطفين».

وقالت القناة 12 في تليفزيون الاحتلال تحت عنوان: «دراما في مجلس الأمن»: «الولايات المتحدة لم تستخدم حق النقض لصالح إسرائيل على اقتراح يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة».

فيما أكد البيت الأبيض قال: «امتناع أمريكا عن التصويت على قرار بشأن وقف إطلاق النار في غزة لا يمثل تحولا في السياسة» ، مضيفا : «لم نصوت لصالح قرار مجلس الأمن واكتفينا بالامتناع عن التصويت لأن الصيغة النهائية لا تتضمن التنديد بحماس، مشيرا  إلا أنه  لم يتم التوصل إلى اتفاق في مفاوضات تبادل الأسرى والمحتجزين ونعمل على سد الفجوات بشأنها».

وتبني مجلس الأمن الدولي قرارا بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان فقط، رغم المطالبة الروسية بإضافة عبارة «وقف دائم لإطلاق النار»، وتم اعتماد القرار بتأييد 14 دولة وامتناع الولايات المتحدة عن التصويت.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى