رياضة

ناغلسمان يعلن قائمة منتخب ألمانيا

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم أن المدير الفني الجديد للمنتخب الألماني جوليان ناغلسمان، سيعلن يوم الجمعة المقبل، قائمة الفريق استعداداً لخوض مباراتين وديتين بأمريكا.

ومن المقرر أن تبدأ الرحلة المثيرة للجدل، والتي تأتي وسط موسم أوروبي مزدحم للأندية، يوم 9 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، حيث سيواجه المنتخب الألماني نظيره الأمريكي في هارتفورد يوم 14 أكتوبر (تشرين الأول) وبعدها بثلاثة أيام سيواجه المنتخب المكسيكي.

#ناغلسمان مدرباً لـ #منتخب_ألمانيا حتى يورو 2024#24Sport

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 19, 2023

وقام الاتحاد الألماني لكرة القدم الأسبوع الماضي بتعيين ناغلسمان، مدرب هوفنهايم، ولايبزغ، وبايرن ميونخ السابق، مدرباً للمنتخب الأول حتى بطولة أمم أوروبا المقبلة.
وحل ناغلسمان (36 عاماً) محل هانسي فليك، الذي اضطر للرحيل بعد عامين قضاهما في تدريب المنتخب عقب الخروج للمرة الثانية على التوالي من دور المجموعات بقطر 2022 وتحقيق أربع انتصارات فقط من آخر 17 مباراة.
قائمته الأولى التي سيعلنها يوم 6 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، من الممكن أن تمنح إنطباعاً أولياً عن طريقة اللعب واللاعبين الذين يمكن أن يستعين بهم في بطولة أمم أوروبا.
وأكد ناغلسمان أن هناك سلبيات وإيجابيات فيما يتعلق برحلة أمريكا ولكنه قال إن التواجد لعشرة أيام سوياً من شأنه أن يمنحه الكثير من الوقت مع اللاعبين في بداية عمله على مستوى المنتخبات.
وكان رئيس بايرن ميونخ هيربرت هاينر، آخر الأشخاص الذي دعموا ناغلسمان، وقال لصحيفة فرانكفورتر ألجماينه تسايتونغ إنه وثق فيه لصنع روح التفاؤل المطلوبة مع بدء العد التنازلي لبطولة أمم أوروبا.
وقال هاينر: “هذا ما احتاجه الاتحاد الألماني، وكرة القدم الألمانية”.
وأضاف: “لأكون صريحاً، لا تقرأ ولا تسمع كثيراً عن اليورو، لا توجد تقارير إعلامية، لا توجد نشوة، مقتنع من أن جوليان ناغلسمان سيظهر النقاط الرئيسية”.
واستبعد هاينر ما يتردد بأن ناغلسمان غير جاهز لهذه الوظيفة، وقال: “لا، مدربون مثل يوب هاينكس كان عليهم تعلم الكثير كمدربين صغار قبل أن يشكلون مسيرة مميزة في النهاية، متأكد من أنه سيجد طريقه”.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى