خارج الحدود

ميلر: طلبنا من إسرائيل السماح للمسلمين بالوصول للمسجد الأقصى فى رمضان

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، اليوم الأربعاء، إن الخلافات بين دولة الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة الأمريكية بشأن المستوطنات في الضفة الغربية يتجاوز هذه الإدارة ويعود إلى عقود سابقة، وإدارات وحكومات أمريكية وإسرائيلية سابقة.

وأضاف ميلر خلال مؤتمر صحفي نقلته وسائل إعلام، أن واشنطن ستواصل الإيضاح بالنسبة للاحتلال، بأن الاستمرار في بناء المستوطنات سيعيق عملية السلام، مضيفًا، أن أمريكا ستواصل بحث الموضوع في إطار التحديات الكبرى التي تواجه إسرائيل وفي إطار الفرص الكبرى التي يمكن تقديمها لدولة الاحتلال من خلال فتح مزيد من العلاقات مع عدد من دول المنطقة.

وأردف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن التوصل لعملية سلام مستدامة تتطلب من الجانب الإسرائيلي اتخاذ قرارات صعبة، موضحًا، أن الإدارة الأمريكية ستواصل إرسال رسائلها حول التوصل لعملية السلام إلى إسرائيل، مضيفًا، أن القرار سيكون بيد إسرائيل وحدها وليس بيد واشنطن ولا أي جهة أخرى.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ملير، أن واشنطن تعمل مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي على توفير سهولة الوصول للمتعبدين السلميين في شهر رمضان، أنه من مصلحة إسرائيل أن تسمح للمسلمين السلميين من الوصول إلى المسجد الأقصى في شهر رمضان بغرض التعبد، موضحًا، أن عدم تأجيج الوضع في الضفة الغربية يصب في مصلحة السلام بالنسبة لإسرائيل.

وعلق المتحدث باسم الخارجية الأمريكية على قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بتدمير البنى التحتية وتدمير إحدى الجامعات في قطاع غزة قائلًا، إنهم تواصلوا مع الجانب الإسرائيلي من أجل الوصول إلى معلومات حول الحادث، وأجابت أن المؤسسة أو الجامعة التي تم استهدافها كانت تستخدمها فصائل المقاومة الفلسطينية لشن هجمات على الأراضي الإسرائيلية.

وأضاف ملير، أن الجانب الإسرائيلي قدم بعض المعلومات فيما يخص تلك الحادثة، إلا أن واشنطن طلبت من إسرائيل تقديم المزيد من المعلومات حول تلك العملية، موضحًا، أن المعلومات التي وصلت من الجانب الإسرائيلي ليست كافية وطلبنا تقديم المزيد من المعلومات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى