خارج الحدود

مكتب نتنياهو: أبلغنا البيت الأبيض برغبتنا في تحديد موعد آخر لاجتماعات واشنطن

أفادت فضائية القاهرة الإخبارية نقلًا عن شبكة إن بي سي الأمريكية، أن مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أبلغ البيت الأبيض برغبته في تحديد موعد آخر لاجتماع بشأن مدينة رفح الفلسطينية.

وحسبما نقلت الفضائية عن الشبكة الأمريكية، فإن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي لم يعطي حتى اللحظة الإذن للوفد الإسرائيلي بالذهاب إلى واشنطن، من أجل إجراء مباحثات مع الإدارة الأمريكية بشأن العمل على إيجاد بدائل عن اجتياح مدينة رفح.

إلغاء زيارة الوفد الإسرائيلي لواشنطن

جاء ذلك بعد أن اتخذ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الإثنين الماضي، قرارًا بتأجيل زيارة الوفد الإسرائيلي لواشنطن، بعد أن أعرضت الولايات المتحدة الأمريكية استخدام حق النقض الفيتو في القرار الأخير بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والذي اعتمده مجلس الأمن، بعد أن أعرضت الولايات المتحدة عن استخدام حقها في عرقلة قرار يفيد بوقف إطلاق النار.

وبرر مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو القرار بأنه جاء نتيجة تراجع الولايات المتحدة الأمريكية عن سياستها في مجلس الأمن الدولي والتي ظلت محافظة عليها منذ بدء الحرب على قطاع غزة، مؤكدًا، أن تراجع واشنطن عن سياستها الثابتة في مجلس الأمن الدولي يضر بالمجهود الحربي الإسرائيلي، وبجهودها في العمل على إعادة المحتجزين في قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى