خارج الحدود

مسؤولون أمريكيون: إدارة بايدن تكثف جهودها لمراقبة الأسلحة المهربة لليمن

تزايدت خلال الآونة الأخيرة حدة الهجمات التي تنفذها جماعة أنصار الله الحوثي، ضد سفن الشحن الأمريكية أو التابعة أو المتجهة للموانئ الإسرائيلية حسب ما صرح المتحدث باسم حركة أنصار الله الحوثي.

وعلى الجانب الآخر ووفقًا للبنتاجون الأمريكي، تأسس تحالف دولي ضم أكثر من 42 دولة على رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، بغرض صد الهجمات الحوثية، وحماية الملاحة الدولية في البحر الأحمر، التي لم تتوقف حتى بعد تأسيس التحالف.

الأمر الذي دفع الولايات المتحدة الأمريكية ممثلة في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، لتكثيف جهودها من أجل مراقبة الأسلحة الإيرانية المهربة إلى اليمن.

وحسبما ذكر مسؤولون أمريكيون لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية، فإن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تكثف جهود مراقبة واعتراض الأسلحة الإيرانية المهربة إلى اليمن.

وأضاف المسؤولون في تصريحاتهم، أن واشنطن تبحث كيف يمكن للدول الشريكة تعطيل عمليات تهريب الأسلحة الإيرانية، موضحين، أن إدارة بايدن تسعى لتحديد الطرق البحرية التي تستخدمها طهران من أجل نقل أسلحتها إلى اليمن.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى