خارج الحدود

كيربي: ندعم وقفًا مؤقتًا لإطلاق النار وليس كاملًا من أجل الإفراج عن الرهائن

قال المتحدث باسم مستشار الأمن القومي لدى البيت الأبيض جون كيربي، اليوم الإثنين، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن بحث مع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الأوضاع الحالية في البحر الأحمر وقطاع غزة.

وأضاف كيربي خلال مؤتمر صحفي، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي يحق لها القيام بعمليات للدفاع عن النفس، فيما يتعلق بتطهير المستشفيات من وجود حماس، مضيفًا، أن هناك عبئًا على قوات الاحتلال فيما يخص القيام بتلك العمليات دون التعرض للطواقم الطبية أو المدنيين المتواجدين في المستشفيات وفيما يتماشى مع القانون الدولي.

وأوضح كيربي، أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تتلقى أي معلومات فيما يخص العمليات العسكرية التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي داخل إسرائيل.

وأكد جون كيربي، أن الافراج عن الرهائن في غزة والذين بلغت اعدادهم مئة رهينة، خلال وقف العمليات العسكرية في القطاع لمدة أسبوع، موضحًا، أنه لا يمكن وضع مسار آمن لإخراج الرهائن من قطاع غزة في حال استمرار وقف إطلاق النار، مضيفًا، أن الجميع بحاجة لوقت كاف تلقى فيه الأسلحة حتى يسمح بخروج المزيد من الرهائن المحتجزين في القطاع.

وأضاف المتحدث باسم مستشار الأمن القومي الأمريكي، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم الوقف المؤقت لإطلاق النار من أجل إخراج الرهائن من قطاع غزة، إلا أنها لا تدعم وقفًا عام أو كاملًا لإطلاق النار في الوقت الحالي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى