خارج الحدود

قصر باكنجهام يعلن إصابة ملك بريطانيا «تشارلز الثالث» بتضخم في البروستاتا

أعلن قصر باكنجهام أن ملك بريطانيا تشارلز الثالث سيتوقف مؤقتا عن أداء واجباته العامة لأنه سيخضع لإجراء طبي يتعلق بتضخم البروستاتا الأسبوع المقبل.

وقال القصر في بيان: «مثل آلاف الرجال كل عام، يحتاج الملك إلى علاج لتضخم البروستاتا والورم لدى جلالته حميد، وسيذهب إلى المستشفى الأسبوع المقبل لإجراء عملية تصحيحية، وسيتم تأجيل واجبات الملك العامة لفترة قصيرة حتى يتعافى».

وفي وقت سابق قال الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة، إنه قبل 8 سنوات تحدث حول قضايا المناخ، التي اختتمت بتوقيع اتفاقية باريس التي يمكن القول إنها كانت «لحظة للتاريخ».

مؤتمر المناخ COP28

وأضاف «تشارلز»، خلال كلمته على هامش مشاركته في قمة المناخ كوب 28، أنه خلال توقيع اتفاقية باريس وضعت كافة الدول في العالم خلافاتها جانبًا من أجل الصالح العام، مضيفًا، أنه يتمنى أن يكون مؤتمر المناخ 28 نقطة التحول الأخرى في هذا السياق، خاصًة في وقت يشهد فيه العالم الكثير من المخاطر التي حذر منها العلماء.

وأردف ملك بريطانيا، أنه قضى جزءً كبيرًا من حياته يحاول التحذير من المخاطر التي تواجه العالم بسبب الاحتباس الحراري والتغير المناخي، وفقدان التنوع الحيوي، مضيفًا، أنه لم يكن وحده خلال تلك الرحلة، بل شاركه فيها الشيخ زايد والد الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، الذي كان من أبرز المؤيدين للطاقة النظيفة حتى في بداية تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى