خارج الحدود

في اليوم الـ110 من الحرب، قطاع غزة ينهار صحياً وأطفاله محرمون من التعليم

قالت منظمة الصحة العالمية صباح اليوم الـ110 من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، إن: «وضع المستشفيات في خان يونس كارثي ولا يُوصف»، مضيفة أنه «لا يزال مئات الآلاف في شمال غزة وفي جميع أنحاء القطاع محرومين من المساعدات».

وأكدت المنظمة، أن 7 مستشفيات من أصل 24 مستشفى تعمل جزئيا في شمال غزة وتعاني نقصا في الكوادر والمستلزمات والوقود.

وفي ذات السياق، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة الدكتور أشرف القدرة على أن المستشفيات في غزة تواجه نقصاً في الإمدادات الطبية والوقود وعجزا في عدد الكوادر.

المديرة الإقليمية في برنامج الأغذية العالمي تطالب بممر أمن لكل غزة

وقالت المديرة الإقليمية في برنامج الأغذية العالمي كورين فلايشر: «نحتاج إلى تحرك مزيد من الشاحنات داخل غزة في ظل تزايد الاحتياجات»، كما طالبت بممر آمن للوصول إلى المتضررين في كل غزة وليس فقط في الجنوب.

في اليوم الـ110 من الحرب، قطاع غزة ينهار صحياً وأطفاله محرمون من التعليم

اعتقال سيدة وأسرى سابقون من الضفة الغربية

هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين أن قوات الاحتلال اعتقلت 35 فلسطينيا بينهم سيدة وأسرى سابقون في الضفة الغربية والقدس، مؤكدة ارتفاع عدد المعتقلين في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر إلى 6255.

في اليوم الـ110 من الحرب، قطاع غزة ينهار صحياً وأطفاله محرمون من التعليم

300 ألف طفل فلسطيني حرموا من التعليم

وأعلنت  وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»: «إغلاق جميع مدارسنا في قطاع غزة حرم 300 ألف طفل من التعليم».

وأكدت «الأونروا» على أن التعليم مدمر في قطاع غزة منذ بدء الأعمال العدائية وحرمان أكثر من 625 ألف طالب و22 ألف مدرس من التعليم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى