خارج الحدود

غارات جوية على صنعاء ومقاتلات حربية تحلق في أجوائها

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الإثنين، غارات جوية عليها، وسط تحليق لمقاتلات حربية فوق الأجواء الجوية اليمنية.

وحسبما نقلت فضائية «RT الروسية»، عن مراسلها، فإن العاصمة اليمنية صنعاء شهدت دوي انفجارات نتيجة غارات جوية شُنت على العاصمة، وسط تحليق مكثف لمقاتلات حربية في مجالها الجوي.

وأشارت المعلومات الأولية إلى استهداف قاعدة الديلمي شمال العاصمة اليمنية صنعاء، ومنطقة عطان، ومعسكر الحفا، إلى جانب غارات جوية في محيط العاصمة اليمنية صنعاء.

وحسبما أفادت وسائل إعلام، فإن القوات الأمريكية والبريطانية، إلى جانب قوات تابعة للتحالف الدولي في البحر الأحمر من أجل الازدهار، شنت ضربات جوية تابعة للحوثيين في اليمن، على عدد من المعسكرات والقواعد الجوية، التي تزعم قوات التحالف أنها تابعة لأنصار الله الحوثي.

هجمات الحوثي في خليج عدن

وكان المتحدث باسم أنصار الله الحوثي يحيى سريع أعلن اليوم الإثنين، عن تنفيذ هجمات عسكرية على سفينة شحن أمريكية متواجدة في خليج عدن.

وأضاف «سريع»، خلال بيان مصور، أن الهجمات نُفذت باستخدام صواريخ بحرية، مؤكدًا أن الرد الحوثي على الاعتداءات البريطانية الأمريكية قادم لا محالة، وأن أي عدوان جديد لن يمر دون عقاب.

وأكد المتحدث باسم أنصار الله الحوثي، أن الحركة لن تتوقف عن اعتراض أي سفن إسرائيلية أو السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، حتى تتراجع قوات الاحتلال الإسرائيلي عن الهجمات التي تنفذها أو الحصار المفروض على قطاع غزة، مؤكدًا، أنهم مستمرون في استخدام جميع الأساليب الهجومية والدفاعية ضمن حق الدفاع عن النفس تأكيدًا على استمرار الموقف الحوثي الداعم لفلسطين.

وأوضح العميد يحيى سريع، أن الحوثيين مستمرون في الرد على أي اعتداء أمريكي أو بريطاني على اليمن، باستهداف جميع مصادر التهديد الممكنة في البحرين الأحمر والعربي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى