خارج الحدود

صايم ولا فاطر بكره، تعذر الرؤية يغيير خطط الأسر العربية

فيما أعلنت بعض الدول العربية والإسلامية، أن يوم الإثنين غرة شهر رمضان الكريم، تعذرت على بعض الدول الأخرى رؤية هلال الشهر الكريم، لتعلن بذلك بدء أول أيام الشهر الفضيل الثلاثاء، وشملت، كلًا من المملكة الأردنية الهاشمية وسلطنة عمان، وبروناي، وسنغافورة، وماليزيا، وإندونيسيا، وأستراليا.

دول أعلنت رمضان يوم الإثنين

وأعلنت عدد من الدول العربية، أن غدًا الإثنين، هو أول أيام شهر رمضان المبارك،  بينها، مصر، والمملكة العربية السعودية، وفلسطين، لبنان، سوريا، السودان، الكويت، الإمارات العربية المتحدة، قطر، والعراق، واليمن.

ووفقًا لمفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام، فإنه من خلال الفريق الشرعي، تبين ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك، وعلى أساسه، فإن اليوم الأحد هو المتمم لشهر شعبان، وغدًا الإثنين، غرة شهر رمضان الكريم.

وعلى الصعيد ذاته، أعلنت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، أن يوم غد الإثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك، بعد أن ثبتت رؤية الهلال في مرصدي سدير والحريق، بينما تعذرت رؤيته في مرصد تمير.

وأعلنت دولة فلسطين، أن الإثنين، هو أول أيام شهر رمضان الكريم، بعد ثبوت رؤية هلال الشهر من القدس، الأمر ذاته في لبنان، بعد ما اكدت دار الفتوى اللبنانية الرؤية.

دول أعلنت الثلاثاء غرة الشهر الكريم

على الجانب الآخر، أعلنت عدد من الدول، والتي من بينها، كلًا من المملكة الأردنية الهاشمية، والجمهورية الإيرانية الإسلامية، وسلطنة عمان، وماليزيا، وإندونيسيا، وسنغافورة.

وأعلن مفتي المملكة الأردنية الهاشمية أحمد حسنات، اليوم الأحد، أنه تعذرت رؤية هلال الشهر الكريم من مسجد الملك حسين بن طلال، خلال فعالية رصد هلال الشهر الكريم المنظمة من قبل دار الإفتاء الأردنية.

وحسبما ذكر مكتب المرشد الأعلى في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أن غدًا الإثنين هو المتمم لشهر شعبان، والثلاثاء، غرة شهر رمضان، بعد تعذر رؤية هلال الشهر الكريم، الأمر ذاته في سلطنة عمان التي أعلنت اليوم ذاته هو غرة شهر رمضان بعد تعذر رؤية الهلال.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى