خارج الحدود

سوريا تتهم الولايات المتحدة الأمريكية بتهديد استقرار المنطقة

علقت الخارجية السورية، على قصف الولايات المتحدة الأمريكية مواقع في سوريا والعراق في الساعات الأولى من اليوم، والتي أسفر عنها مقـتل 16 فردا وإصابة 25 آخرين بالهـجمات الأمريكية في العراق، وفقاً لما أعلنه العراق.

وقالت وزارة الخارجية السورية صباح اليوم السبت، إن العـدوان الأمريكي على سوريا يضاف لسجل «انتـهاكات واشنطن لسيادة سوريا ووحدة أراضيها وسلامة شعبها».

وأضافت: «العدوان الأمريكي على سوريا يثبت مجددا أن واشنطن هي المصدر الرئيسي لحالة عدم الاستقرار العالمي»، وأن «القوات العسكرية الأمريكية تهدد الأمن والسلم الدوليين وتأجج الصراع بمنطقة الشرق الأوسط على نحو خطير للغاية»

أكدت الخارجية رفضها كل «الذرائع والأكاذيب التي روجت لها الإدارة الأمريكية لتبرير العـدوان على سوريا»، متابعة: «العـدوان الأخير يؤكد أن السمة الصريحة للإدارة الأمريكية هي عدم احترام ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي».

وأعربت عن قلقها بسبب القصف الأخير، قائلة: «قلقون بشدة إزاء حالة الشلل التي يعاني منها مجلس الأمن الدولي جراء إعاقة واشنطن له في وقف انتهاكات ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي».

الدفاع السورية: العدوان الأمريكي ليس له مبرر

قالت وزارة الدفاع السورية، إن «العـدوان الأمريكي على المنطقة الشرقية أسفر عن استـشهاد مدنيين وعسكريين وإصابة آخرين وإلحاق أضرار كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة»

وأضاقت الوزارة: «العـدوان الأمريكي ليس له مبرر سوى محاولة إضعاف قدرة الجيش العربي السوري وحلفائه في محاربة الإرهـاب».

سوريا تتهم الولايات المتحدة الأمريكية بتهديد استقرار المنطقة

القوات الأمريكية استخدمت أكثر من 125 ذخيرة دقيقة التوجيه

أصدرت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم السبت، بيانًا حول الهجمات التي شنتها القوات الأمريكية على عدد من القواعد على الحدود السورية والعراقية.

وحسب البيان الصادر عن القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط، فإن القوات الأمريكية في الشرق الأوسط نفذت في تمام الرابعة صباحًا بتوقيت واشنطن العاصمة، عدد من الغارات الجوية في العراق وسوريا ضد ميلشيات تابعة للحرس الثوري الإيراني.

ووفقًا للبيان، فإن القوات الأمريكية في المنطقة استخدمت أكثر من 125 ذخيرة دقيقة التوجيه، والتي شملت منشآت تم قصفها وهى عبارة عن مراكز قيادة وسيطرة ومخابرات ومنصات إطلاق صواريخ ومسيرات بلا طيران، تابعة للميلشيات التابعة لإيران.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى