رياضة

رسميا، الاتحاد الجزائري يعلن رحيل جمال بلماضي عن المنتخب الوطني

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، رسمياً فسخ التعاقد مع جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب “محاربو الصحراء”، بالتراضي، وتوجيه الشكر له على الفترة التي قضاها في قيادة الفريق.

وكتب صادي وليد، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي “إكس”: “اجتمعت مع المدرب الوطني السيد جمال بلماضي للحديث عن تبعات هذا الإقصاء المر وتوصلنا إلى اتفاق ودي بحل الارتباط وفك العقد الذي يربط المدرب بالاتحاد الجزائري لكرة القدم، ونشكر المدرب جمال بلماضي على كل ما قدمه للمنتخب ونتمنى له حظا موفقا في بقية مشواره”.

ووجه صادي وليد رسالة إعتذار لجماهير منتخب الجزائر، على المستوى الذي ظهر به “محاربو الصحراء” في النسخة الجارية من بطولة كأس الأمم الإفريقية، وعدم تمكنهم من تقديم المستوى الذي تمناه المشجعين.

ونشر رئيس الاتحاد الجزائري التالي: “نعتذر لعشاق المنتخب الوطني والشعب الجزائري ونأسف على الوجه الذي ظهر به المحاربون في كأس أمم إفريقيا والخروج المر من الدور الاول، بعد أن اجتهدنا ووفرنا ظروفا مثالية للاعبينا من أجل التألق وتحقيق الهدف. معذرة مرة أخرى ملايين الجزائريين الذين يعشقون منتخبهم وسوف لن يتخلوا عنه بكل تأكيد في قادم الاستحقاقات”.

وودع منتخب الجزائر بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ 34، والتي تستضيفها كوت ديفوار، وذلك بعد الهزيمة أمام منتخب موريتانيا بهدف دون رد، في المواجهة التي جمعتهما بالأمس، في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة بـ “الكان”.

وتجمد رصيد منتخب الجزائر عند نقطتين، ليحل في المركز الرابع والأخير في المجموعة الرابعة، التي تضم كل من المنتخبات التالية: أنجولا وبوركينا فاسو وموريتانيا.

وكتبت منافسات دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، الفصل الأخير لخمسة مدربين حتى هذة اللحظة، حيث شهدت هذه المرحلة من البطولة الإفريقية استقالات مدربين وإعلانات رسمية بإقالتهم من تدريب المنتخبات.

كريس هيوتون

يأتي في مقدمة المدربين الذين تعرضوا للإقالة بعد الخروج من دور المجموعات، كريس هيوتون، المدير الفني للمنتخب الأول الغاني.

أعلن الاتحاد الغاني لكرة القدم بشكل رسمي إقالة هيوتون بعد فشله في تحقيق أي انتصار في البطولة ووداع المسابقة من دور المجموعات.

هيوتون واجه انتقادات حادة بسبب نتائج المنتخب الغاني وأدائه الضعيف في البطولة، كما طالبت الجماهير الغانية بإقالته.

رسميا، الاتحاد الجزائري يعلن رحيل جمال بلماضي عن المنتخب الوطني

توم سانتفيت

قدم توم سانتفيت، المدير الفني للمنتخب الأول لكرة القدم الجامبي، استقالته بعد خروج فريقه من البطولة.

وودع المنتخب الجامبي دور المجموعات من بطولة أمم إفريقيا 2023 بعد الهزيمة في آخر مباراة أمام الكاميرون.

أعلن سانتفيت قراره بعد الهزيمة، مشددًا على تحمله المسئولية عن النتائج السلبية وعدم تحقيق الفريق لأي انتصار في البطولة.

رسميا، الاتحاد الجزائري يعلن رحيل جمال بلماضي عن المنتخب الوطني

عادل مرموش

وقرر الاتحاد التنزاني لكرة القدم إقالة عادل مرموش مدرب المنتخب الأول لكرة القدم من منصبه وذلك بعد قرار اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإفريقي “كاف” إيقاف المدرب الجزائري 8 مباريات مع تغريمه مبلغ 10 ألف دولار بعد تصريحاته المسيئة، للاتحاد المغربي لكرة القدم والتي وصفهم فيها بأنهم يتحكمون في تعيينات الحكام والملاعب في الكرة الأفريقية.

رسميا، الاتحاد الجزائري يعلن رحيل جمال بلماضي عن المنتخب الوطني

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى