خارج الحدود

جوتيريش: الرعب والجوع يلاحقان سكان غزة وأي هجوم سيزيد الأمور سوءًا

قال الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إنه «يجب تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في غزة ونؤكد ضرورة الإفراج عن المحتجزين».

وأضاف  الأمين العام للأمم المتحدة، من خلال تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي «إكس»: «الرعب والجوع يلاحقان سكان غزة، وأي هجوم على القطاع سيزيد الأمور سوءًا للمدنيين الفلسطينيين ولشعوب المنطقة». 

Horror & starvation stalk the people of Gaza.

Any further onslaught will make everything worse. Worse for Palestinian civilians, for the hostages, for all people of the region.

It’s more than time for an immediate humanitarian ceasefire & the immediate release of all hostages.

— António Guterres (@antonioguterres) March 24, 2024

جوتيريش يلتقي المصابين والجرحى الفلسطينيين في مستشفى العريش

ووصل الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش صباح أمس إلي مطار العريش الدولي، ثم انتقل إلى مستشفى العريش لتفقد المصابين والجرحى من الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال خلال زيارته لمستشفى العريش: «التقيت اليوم بمدنيين فلسطينيين في المستشفى العام في العريش بمصر.. من المستحيل ألا نشعر بالحزن إزاء روايات المصابين أو المنفصلين عن عائلاتهم».

Today I met with Palestinian civilians at the General Hospital in Al Arish, Egypt.

It’s impossible not to feel heartbroken by the accounts of those injured or separated from their families.

It’s time for an immediate humanitarian ceasefire.

It’s time to silence the guns. pic.twitter.com/y0gQijjNol

— António Guterres (@antonioguterres) March 23, 2024

وأضاف جوتيريش: «لقد حان الوقت لوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية. لقد حان الوقت لإسكات البنادق».

وفي سياق زيارته لمستشفى العريش، أشاد الأمين العام للأمم المتحدة بالجهود المصرية في استقبال الجرحى الفلسطينيين وإدخال المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة، مؤكدًا: «مصر هي الركيزة الأساسية التي تسمح بوجود الأمل على الجانب الاخر من الحدود».

«أود أن يعرف الفلسطينيون في غزة أنكم لستم وحدكم»

قال «أنطونيو جوتيريش» من أمام معبر رفح في بيان صحفي: «لقد جئت في شهر رمضان هذا العام، إلى معبر رفح لإلقاء الضوء على محنة وألم الفلسطينيين في غزة والعقبات التي تحول دون التخفيف من مأزقهم».

وأضاف: «وبينما أنا صائم معكم في شهر رمضان، فإنني أشعر بانزعاج عميق إزاء معرفة أن الكثير والكثير من الأشخاص في غزة لن يتمكنوا من تناول إفطار ملائم»، مؤكدا على دعمه للفلسطينيين: «أود أن يعرف الفلسطينيون في غزة: أنتم لستم وحدكم».

وتابع جوتيريش: «إن الفلسطينيين في غزة، الأطفال والنساء والرجال، يظلون عالقين في كابوس لا يتوقف، لقد أُزيلت مجتمعات، ودُمرت منازل. عائلات وأجيال بأكملها تم محوهم. والناس يُساقون إلى الجوع والموت جوعا».

Today I saw long lines of blocked relief trucks waiting to be let into Gaza.

It’s time to truly flood Gaza with life-saving aid.

The choice is clear: surge or starvation.

Let’s choose the side of help, the side of hope & the right side of history.

I will not give up. pic.twitter.com/TTTcnR01bU

— António Guterres (@antonioguterres) March 23, 2024

وأشار إلى منع الاحتلال دخول المساعدات الإنسانية قائلاً: «حان الوقت لالتزام صارم من قبل إسرائيل بوصول كامل غير مُقيّد للبضائع الإنسانية في أنحاء غزة».

وأضاف في السياق ذاته: «نتطلع إلى مواصلة العمل مع مصر لتسهيل تدفق المساعدات، ونقدر بشدة انخراط مصر الكامل في دعم أهل غزة».

أنهى الأمين العام للأمم المتحدة كلمته أمام معبر رفح، قائلا: «حان الوقت لإعلاء القيم الإنسانية في غزة، حان الوقت لوقف إطلاق نار إنساني في قطاع غزة».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى