رياضة

تشافي يحمي يامال من مصير فاتي

أكدت صحيفة سبورت الإسبانية أن المدرب تشافي هرنانديز يتعمد عدم مشاركة اللاعب الشاب لامين يامال في مباريات برشلونة حفاظاً عليه.

قالت الصحيفة إن المدرب الإسباني قرر اتباع تطبيق استراتيجية خاصة مع اللاعب البالغ من العمر 16 عاماً حتى لا يتكرر مع ما حدث مع لاعب الفريق المعار إلى برايتون، أنسو فاني.

🤔 ¿Por qué protege Xavi a Lamine Yamal?

👀 El técnico y su staff en el Barça consideran que aún está en edad de crecimiento a sus 16 años y pesan los precedentes de Pedri y Ansu Fati

✍️ @Jordigil

— Diario SPORT (@sport) September 27, 2023 
وأضافت: “يتعمد تشافي عدم منح يامال عددا كبيرا من الدقائق في مباريات متتالية، بسبب الجانب البدني، لأن اللاعب يبلغ 16 عاماً، وبالتالي فإنه لا يزال في مرحلة النمو وتكوين جسده، ولا يجب أن يتعرض للإرهاق”.
وتابعت: “الأسطورة ليونيل ميسي في سن 16 عاماً لم يلعب مع الفريق الأول، لذلك فإن يامال حالة استثنائية ويجب معاملته على هذا النحو، خوفا من أن يلقى مصير بيدري وأنسو فاتي اللذين تعرضاً لإصابات عديدة بعد خوض عدد كبير من المباريات”.
واختتمت: “هناك أيضا سبب نفسي لاستراتيجية إراحة يامال حتى يتأقلم اللاعب على وضعه الجديد، لأن التحول إلى رمز جماهيري في سن صغيرة يحمل العديد من المخاطر، أبرزها الشعور بضغط زائد أو الغرور واكتساب عادات النجوم، رغم أن اللاعب لا يزال في بداية مسيرته”.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى