رياضة

بعد 17 عاماً.. منتخب الإمارات للسلة يعود للمنافسة في “الآسياد”

يفتتح منتخب الإمارات لكرة السلة، غداً الثلاثاء، مشواره في منافسات دورة الألعاب الآسيوية الـ19 التي تقام في هانغتشو، حيث يواجه نظيره الإيراني ضمن منافسات المجموعة الأولى في الدورة، في حين يلتقي منتخبا السعودية مع كازاخستان ضمن منافسات نفس المجموعة.

تعد هذه المشاركة هي الأولى لمنتخب السلة في دورة الألعاب الآسيوية بعد 17 عاماً، إذ كانت آخر مرة في دورة الدوحة 2006.

وعلى صعيد نتائج بعثة الإمارات، تأهل الملاكم سلطان النعيمي إلى دور الـ16 في منافسات الدورة، بعد فوزه على نظيره هيوانغيتسو من جمهورية لاوس بالضربة القاضية في مسابقة وزن 52 كغم، فيما لم يحالف التوفيق الملاكم حسين الشمار في مباراته أمام نظيره الأردني زياد ايشاش ضمن منافسات وزن 70 كغم، ليخرج من منافسات دور الـ32.

وخسر  لاعب منتخب الجودو، عبدالكريم علي، في وزن تحت 73 كغم من بطل كوريا الشمالية كيم شول وانغ، كما خسر طلال شفيلي العائد من الإصابة في منافسات وزن تحت 81 كغم أمام الياباني أوينو يوهي، المرشح الأول لذهبية الوزن المتوسط.

وخسر منتخب الرغبي من نظيره الياباني 28– 14 في مباراة ربع النهائي، ليواجه منتخب تايبيه في مباريات تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن.

وأنهى عبدالله إبراهيم  مسابقة البندقية الهوائية لمسافة 10 أمتار برصيد 622.0 نقطة.

وأنهت  لاعبتا منتخب المبارزة، الهيام البلوشي، ونورة البريكي، مشاركتهن في فردي الفلوريه.

وفي مستهل منافسات السباحة، جاءت مها الشحي سابعة في الجولة الأولى لسباق 200 متر بزمن وقدره 2:21.00 دقيقة، كما أنهى عمر الحمادي سباق 100 متر صدر في المركز السابع بالجولة الثانية بزمن وقدره 1:09:36 دقيقة.

بعد 17 عاماً.. منتخب الإمارات للسلة يعود للمنافسة في "الآسياد"

وقدم لاعب منتخب التايكواندو، عبدالله المازمي، مستوى مميزاً، وفاز على لاعب هونغ كونغ شيوك تشون في منافسات وزن 58 كغم، ويتأهل إلى دور الـ16 قبل أن يخسر من اللاعب الفلسطيني عمر حنتولي.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى