خارج الحدود

بعد مرور عامين على حرب أوكرانيا، واشنطن تفرض عقوبات على شخصيات روسية

مر عامين منذ أن قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدء العملية العسكرية الخاصة على أوكرانيا، في الـ21 من فبراير 2022، ومع حلول الذكرى الثانية للحرب الروسية الأوكرانية، لم تظهر لها حتى الآن بادرة سلام حقيقية يمكن أن توقف الحرب الدائرة بين الطرفان، ولذلك قررت الولايات المتحدة الأمريكية اتخاذ خطوات عقابية جديدة ضد عدد من الأشخاص والشركات الروسية.

وعلى هذا الصعيد، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في تغريدة عبر حسابه على إكس، بعد عامين من الحرب واسعة النطاق غير المبررة التي تشنها روسيا، ومقتل أليكسي نافالني، وعقد من العدوان على أوكرانيا، قررت الولايات المتحدة الأمريكية فرض عقوبات جديدة على أكثر من 500 فرد وكيان في روسيا والعالم.

Following two years of Russia’s unprovoked full-scale war, the death of Aleksey Navalny, and a decade of aggression against Ukraine, the United States is sanctioning more than 500 individuals and entities in Russia and globally.

— Secretary Antony Blinken (@SecBlinken) February 23, 2024

وفي بيان نشره الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية، أن المرحلة الأولى من العقوبات بشأن المتورطين في موت المعارض الروسي الأبرز نافالني، أما المراحل الأخرى تشمل 250 فرد ومؤسسة من المتورطين في التهرب من العقوبات الأمريكية والتحايل عليها، إلى جانب داعمي إنتاج الطاقة والمعادن والتعدين المستقبلي في روسيا.

وأضافت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها، أن الوزارة فرضت عقوبات على العديد من الأفراد لتعزيز المساءلة عن الأعمال الداعمة للحرب الروسية، بما في ذلك المتورطون في نقل أو ترحيل الأطفال الأوكرانيين من بلدهم.

وعززت الخارجية الأمريكية العقوبات على الشركات والكيانات العاملة على تطوير إنتاج الطاقة في روسيا وقدراتها التصديرية في المستقبل، خاصًة المؤسسات الكبرى الداعمة لمشروعات الطاقة المستقبلية في روسيا، إلى جانب شركات تعمل في قطاع التصنيع والبحث الجيولوجي والتعدين المستقبلي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى