خارج الحدود

انطلاق التصويت في الانتخابات التمهيدية للولايات المتحدة الأمريكية

انطلقت عملية التصويت في يوم الثلاثاء الكبير، في الانتخابات التمهيدية للحزبين الجمهوري والديموقراطي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأقرت المحكمة العليا الأمريكية أمس، بإبقاء ترامب على قائمة الاقتراع في الانتخابات التمهيدية لولاية كولورادو، وعلق المرشح الرئاسي الأمريكي المحتمل دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحفي قائلا: إن هناك رغبة كبيرة في ولاية كولورادو لترشحه للرئاسة.

وأكد دونالد ترامب أن قرار المحكمة العليا يدعم حصانة أي رئيس وليس حصانته فقط، بحسب تعبيره، كما هاجم نظيره المرشح المحتمل والرئيس الحالي جو بايدن قائلاً: «بايدين هو من يقاضيني وليس الولايات المتحدة».

وأكد أنه «لا أريد أن يحاكم» مبررا ذلك بقوله: «لأنني أفعل شيئا جيدا للبلاد».

ترامب يستهزئ بـ بايدن ويتهمه بإثارة المخاوف

وفي سياق انتخابات الرئاسة الامريكية، يحرص الرئيس الأمريكي السابق والمرشح المحتمل دونالد ترامب، في لقاءاته، على السخرية بصورة كبيرة من نظيره ومنافسه التقليدي الرئيس الأمريكي جو بايدن، بسبب عمره الكبير الذي كسر حاجز الـ 80.

وخلال إحدى اللقاءات التلفزيونية، تصدّى الرئيس الأمريكي بايدن برد فعل ساخر، قائلًا ردًا على منتقديه الذين يعتبرون عمره عائقًا: «عليكم إلقاء نظرة على عمر الرجل الآخر الذي يبلغ من العمر ما يقرب من 77 عامًا».

وفي سلسلة من التصريحات التي نقلتها شبكة سي إن إن، أشار بايدن إلى ترامب، مؤكدًا أن الفرق بينهما يكمن في قدرة ترامب على النسيان، مشيرًا إلى حادثة سابقة حيث استبدل اسم زوجته بـ «مرسيدس».

وأضاف بايدن، أن الناخبين لا يجب أن ينظروا فقط إلى عمر المرشح، بل إلى كم عمر أفكارهم، متهمًا ترامب برغبته في «إعادة الولايات المتحدة إلى الوراء»، وتغيير مواقفها الثابتة تجاه القضايا لسنوات.

من جانبه، رد الرئيس السابق دونالد ترامب على بايدن، متهمًا إياه بـ «إثارة المخاوف» ووصف حملته بـ «مثيرة للشفقة»، واتهمه بـ «سلسلة من الضعف والفساد والفشل».

تستمر سلسلة الاتهامات بين كلًا من بايدن وترامب، حيث حذر الرئيس الأمريكي جو بايدين في خطاب افتتاح الحملة الانتخابية لعام 2024، من خطر ترامب على الديمقراطية، مؤكدًا أنه يمثل تهديدًا خطيرًا للديمقراطية في الولايات المتحدة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى