خارج الحدود

اليوم الـ 130، الاحتلال يرتكب 16 مجزرة وتبلغ مجمع ناصر الطبي باخلاء النازحين

الحرب على غزة، كشفت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الشهداء في اليوم الـ 130 من حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الثلاثاء، أن الوضع في قطاع غزة يزيد سوءا وكارثية بالتحديد داخل مجمع ناصر الطبي، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال تهدم السور الشمالي لمجمع ناصر الطبي. 

وقال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية فى بيان رسمي: أن قوات الاحتلال أبلغت إداراة مجمع ناصر الطبي باخلاء النازحين والإبقاء على المرضى والكوادر الصحية. 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الدكتور أشرف القدرة، أن احتلال الإسرائيلي ارتكب 16 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 133 شهيدا و162 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت وزارة الصحة في غزة، أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، معلنة عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 28473 شهيد و 68146 اصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وعلى ذات السياق أضاف الدكتور أشرف القدرة: “لازالت مياه الصرف الصحي تغمر قسم الطوارئ بمجمع ناصر الطبي وتعيق عمل الطواقم الصحية”. 

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، خلال البيان أنه تم استهداف مدارس محيطة بمجمع ناصر الطبي واشتعال النار فيها وانتقال النيران إلى مخزن الأجهزة الطبية واحترقه بالكامل وكذلك مخزن المهمات الطبية واحترقه بنسبة 80 %، مشيرة إلي أن هناك ازدياد تكدس النفايات في أقسام مجمع ناصر الطبي وهذا ينذر بكارثة صحية من انتشار للأوبئة وكذلك تلوث جروح المرضى بالإضافة إلي أن الكوادر الصحية والمرضى والمرافقين في المجمع في دائرة الخطر الشديد 

وأعرب القدرة عن أسفه الشديد قائلًا: “لا تستطيع ادارة مجمع ناصر الطبي نقل الشهداء والموتى من المرضى الى ثلاجة الموتى بسبب الخطر الشديد”. 

الأونروا تحذر من تبعات توقف المساعدات الأممية

وحذر المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا، فيليب لازاريني، من كارثة إنسانية وشيكة في قطاع غزة مع توقف عبور شاحنات المساعدات الأممية إلى القطاع، مما أدى إلى نقص حاد في الغذاء وبوادر مجاعة في شمال القطاع.
وأوضح لازاريني أن توقف المساعدات تسبب في وفاة عدد من الفلسطينيين الذين يعتمدون بشكل كلي على هذه المساعدات من أجل البقاء.

اليوم الـ 130، الاحتلال يرتكب 16 مجزرة وتبلغ مجمع ناصر الطبي باخلاء النازحين
واقترح لازاريني وجود رقابة دولية على المساعدات المقدمة لضمان وصولها إلى المحتاجين، مشيرًا إلى أن الوكالة هي الجهة الوحيدة القادرة على توفير خدمات التعليم للأطفال في القطاع.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى