خارج الحدود

«الوضع وصل إلى نقطة اللا عودة».. الاتحاد الأوروبي يدعو لوقف فوري للحرب في غزة

قالت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية إن غزة تحتاج إلى هدنة إنسانية فورية، وأضافت: «وفاة أطفال في غزة بسبب المجاعة ونقص المساعدات غير مقبول».

كما أكدت «أورسولا» أنه يجب توزيع المساعدات في غزة عبر الفرق الميدانية ومنها منظمة غوث وتشغيل اللاجئين في الشرق الأوسط «أونروا».

وأشارت إلى أن الوضع في غزة وصل إلى نقطة اللا عودة ويجب استخدام كل الطرق للوصول إلى المحتاجين.

وشددت رئيسة المفوضية الأوروبية، على دور الاتحاد الأوروبي قائلة: «سيكون للاتحاد الأوروبي فريق تنسيق في قبرص وسيقوم بتمويل وتوجيه تدفق البضائع إلى غزة».

الاتحاد الأوروبي يطالب بهدنة فورية

وأضافت: «المواطنون بغزة بحاجة الآن لهدنة فورية من شأنها أن تؤدي إلى وقف مستدام لإطلاق النار».

وأعلنت قناة القاهرة الإخبارية عن بند رئيسي في مسودة البيان الخاص بهم يؤكد أمهم سيحثون إسرائيل عن الإحجام عن شن عملية برية في رفح.

على صعيد آخر، تزداد مخاوف الرئيس الأمريكي جو بايدن، من إقدام «بنيامين نتنياهو»، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بشأن نيته دخول مدينة رفح الفلسطينية في عملية عسكرية برية،  دون تقديم أي ضمانات لسلامة المدنيين في منطقة رفح، خاصًة أن المدينة تأوي بداخلها ما يزيد عن 1.9 مليون نازح.

ووفقا لما صرح بيه 4 مسؤولين أمريكيين لمجلة بوليتيكو الأمريكية، فإن إدارة الإدارة الأمريكية ستفكر في أن تضع قيودا على المساعدات العسكرية الأمريكية التي تقدم للاحتلال الإسرائيلي، إذ لم يقدموا ضمانات لسلامة المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى