خارج الحدود

المملكة الأردنية ترحب بقرار «العدل الدولية» حول الإجراءات الاحترازية الجديدة

رحبت المملكة الأردنية الهاشمية، اليوم الخميس، بقرار محكمة العدل الدولية، بشأن إصدار تدابير احترازية مؤقتة جديدة، ضمن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل بمحكمة العدل الدولية، بموجب اتفاقية منع الإبادة الجماعية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الدكتور سفيان القضاة في بيان نقلته وكالة بترا، أن الأردن ترحب بقرار محكمة العدل بشأن إصدار تدابير احترازية جديدة ضمن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل، مؤكدًا على أهمية تنفيذ القرار الصادر عن العدل الدولية، والذي يطالب إسرائيل بوقف الإبادة الجماعية التي ترتكبها في قطاع غزة، وبضرورة التنسيق مع الأمم المتحدة بشأن إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية والمغتربين الأردنية، أن القرار الأخير من شأنه وقف المجازر المرتكبة من قبل إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، ووقف المجاعة والكارثة الإنسانية غير المسبوقة والتي تتنافى مع جميع القيم الإنسانية والأخلاقية.

وشدد القضاة على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي والعمل على اتخاذ موقف دولي فاعل يوقف الحرب المستعرة على قطاع غزة، ويوقف استخدام إسرائيل للتجويع سلاحًا ضد الفلسطينيين، ويلزمها بالامتثال لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وللإرادة الدولية الداعية لوقف الحرب.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى