خارج الحدود

المالكي: قطاع غزة تحول إلى منطقة موبوءة تستدعي تدخلا دولياً عاجلاً

قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، إن رفح الفلسطينية مهددة بالاجتياح والدمار كغيرها من المدن في فلسطين، مشددا على ضرورة وقف إطلاق النار فى غزة، إطلاق سراح جميع الأسرى والمحتجزين . 

 جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك في برلين اليوم الثلاثاء، إذ أشار المالكى إلى أن هناك  أكثر من 1.5 مليون فلسطيني محاصرون في رفح جنوبي غزة، ويجب توفير ممرات آمنه لهم ، لافتا إلى أن قطاع غزة تحول إلى منطقة موبوءة تستدعي تدخلا دولياً عاجلاً.

المالكي يطالب بتهدئة الأوضاع في الضفة الغربية

وقال رياض المالكي بخصوص الضفة الغربية: «يجب العمل على توفير حياة آمنة للفلسطينيين في المنطقة المالكي: يجب العمل من أجل لجم عنف المستوطنين بالضفة الغربية»، وأضاف : «إن اجتياح إسرائيل مخيمات الضفة يعكس استهدافا واضحا للاجئين

كما طالب وزير الخارجية بتحقيق الاستقرار بالضفة حتى لا تتحول إلى قطاع غزة آخر، مؤكداً: «لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة يصلح للعيش والاستقرار».

الخارجية الفلسطينية تحمل نتنياهو مسؤولية حياة المدنين في غزة

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية: «نحمل نتنياهو المسؤولية عن حياة المدنيين في قطاع غزة ونطالب بضمانات دولية ملزمة لحمايتهم».

وأضافت: «نطالب بترجمة الإجماع الدولي على ضرورة حماية النازحين والمدنيين بقطاع غزة وفي رفح ومنطقتها بشكل خاص إلى إجراءات ملزمة للاحتلال».

 وطالبت الخارجية بدور أممي ودولي واضح في الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لإجبارها على تأمين دخول مساعدات بشكل كاف لجميع مناطق غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى