خارج الحدود

القوات الأوكرانية تعلن إسقاط 26 من أصل 28 مسيرة روسية

أعلن الجيش الأوكراني، صباح اليوم الخميس، عن إسقاط قواته الأوكرانية 26 من أصل 28 طائرة مسيرة مسلحة أطلقتها روسيا فجر اليوم. 

وأضاف قائد سلاح الجو الأوكراني، ميكولا أوليتشتشوك قائلًا: «أطلق العدو 28 مسيّرة هجومية من نوع شاهد 136/13 خلال الليل من منطقتي كورسك وكيب تشودا».

وأوضح «ميكولا» خلال بيان له، أن 26 مسيرة دُمرت في مناطق أوديسا وخاركيف ودنيبروبتروفسك وزابوريجيا. 

بينما أضاف حاكم منطقة زابوريجيا عبر منصة تيليجرام، إن امرأتين أصيبتا عندما سقط حطام في حي سكني في عاصمة المنطقة. 

«روسيا تكافح من أجل حماية مصالحها»

ومن جانبه صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن روسيا تكافح من أجل حماية مصالحها الحيوية ولتعزيز حقها في التنمية وينبغي تكريس جهودنا لنجاح العملية العسكرية في أوكرانيا، وذلك خلال كلمة مسجلة ألقاها الثلاثاء الماضي، ونقلتها وكالة «تاس» الروسية للأنباء.

وأكد الرئيس الروسي أن روسيا تقاتل من أجل حماية مصالحها، وقد أجبرها المعارضون على الدفاع عن هذه المصالح بالوسائل العسكرية، بحد قوله.

وفيما يخص العملية العسكرية في أوكرانيا، قال بوتين «يجب تنفيذ جميع التدابير لدعم الجيش الروسي في عمليته العسكرية بأوكرانيا والدولة توفر الحماية اللازمة لكل جنودنا المشاركين في الحرب»، مؤكدا: «يجب تكريس كل شيء لنجاح العملية العسكرية في أوكرانيا وغير مسموح بالتراخي».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى