رياضة

السيتي يواجه لايبزيغ في خطوة جديدة للدفاع عن لقبه

يتطلع مانشستر سيتي الإنجليزي للسير خطوة جديدة مهمة على طريق الدفاع عن لقبه في بطولة دوري أبطال أوروبا، عندما يحل ضيفاً على لايبزيغ الألماني، غداً الأربعاء، في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات للبطولة.

كان السيتي استهل رحلة الدفاع عن لقبه في البطولة بالفوز على ريد ستار بلغراد الصربي 3-1، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة السابعة، لكن مباراة غداً الأربعاء تمثل اختبارا قوياً للفريق خارج ملعبه في مواجهة لايبزيغ، الذي تعادل مع بايرن ميونخ 2-2 مطلع هذا الأسبوع في الدوري الألماني، ويخوض مباراة الغد بطموحات كبيرة.

والتقى السيتي ولايبزيغ في دور الـ16 للمسابقة نفسها في الموسم الماضي، وتعادلا ذهاباً 1-1 بألمانيا، وفاز السيتي 7-0 إياباً في مانشستر لتكون دفعة قوية للفريق على طريق الفوز بلقب البطولة للمرة الأولى.

ويطمح مانشستر إلى دفعة جديدة مماثلة خلال مباراة الغد ويتطلع إلى الانفراد بصدارة المجموعة، التي يشاركه فيها لايبزيغ بالفوز على يانغ بويز السويسري 3-1 أيضاً في الجولة الأولى.

وفي المجموعة السادسة، سيكون بروسيا دورتموند على موعد مع اختبار صعب للغاية في الجولة الثانية، حينما يستضيف ميلان الذي يقدم عروضاً جيدة في الموسم الحالي ويشارك جاره إنتر ميلان في صدارة الدوري الإيطالي حالياً.

#السيتي يستعرض كؤوس “الثلاثية التاريخية” في #الإمارات#24Sport

— 24.ae | رياضة (@20foursport) October 3, 2023

وفي المباراة الثانية بالمجموعة، يلتقي نيوكاسل مع باريس سان جيرمان وسط ظروف متباينة للفريقين على المستوى المحلي.

وأهدر سان جيرمان نقطتين جديدتين في رحلة الدفاع عن لقب الدوري الفرنسي بالتعادل السلبي مع كليرمون فوت، فيما حقق نيوكاسل الفوز على بيرنلي 2-0 بالدوري الإنجليزي.

والفوز هو الثالث توالياً لنيوكاسل في مبارياته المحلية منذ تعادله السلبي مع ميلان في الجولة الأولى لدوري الأبطال، ويسعى نيوكاسل لتحقيق الفوز وتأكيد قدرته على التوازن بين الأداء على الصعيدين المحلي والقاري.

ويلتقي بورتو البرتغالي مع برشلونة الإسباني على صدارة المجموعة الثامنة، بعد فوز الأول على شاختار دونيتسك الاوكراني 3-1، والثاني على رويال أنتويرب البلجيكي 5-0 في الجولة الأولى.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى