خارج الحدود

الخارجية الفلسطينية: إسرائيل تتمرد على قرارات العدل الدولية

أصدرت وزارة الخارجية الفلسطينية بياناً صباح اليوم الجمعة تؤكد فيه أن اتخاذ محكمة العدل الدولية تدابير جديدة تعتبر فتوى قانونية لتمرد إسرائيل التاريخي على الشرعيات الدولية.

إسرائيل لم تلتزم كعادتها بالأمر الاحترازي الأول الصادر عن العدل الدولية

قالت الخارجية الفلسطينية أن قرار محكمة العدل الدولية اصدار تدابير احترازية مؤقتة جديدة دليل قانوني دولي يثبت ان إسرائيل لم تلتزم كعادتها بالأمر الاحترازي الأول الذي صدر عن المحكمة، كما أن إشارة المحكمة لقرار مجلس الأمن رقم 2728 يعطي أهمية كبيرة من ناحية قانونية للوقف الفوري لإطلاق النار واقتناع من أعلى هيئة قضائية دولية بالترابط المجدي بين وقف الحرب وإدخال المساعدات.

إسرائيل تتمرد على قرارات الشرعيات الدولية

وأكدت الوزارة على أن إسرائيل تعميق تمردها التاريخي على قرارات الشرعيات الدولية ورفضها لكل ما يصدر عن الهيئات الدولية السياسية والقانونية، وتتحدى إرادة المجتمع الدولي في امعانها بقتل المدنيين وتجويعهم وتعطيشهم وتهجيرهم تحت القصف من مكان لآخر دون مأوى أو ملجأ أو أي مكان آمن.

مصداقية العالم متوقفة على إدخال المساعدات إلى قطاع غزة

وترى الوزارة إن مصداقية العالم وأنظمته على محك إختبار نهائي بشأن قدرته على ادخال المساعدات الإغاثية بشكل مستدام للمدنيين العزل، وتؤكد على إنه لا توجد أية تبريرات للفشل الدولي المريع في حماية المدنيين وتأمين احتياجاتهم الإنسانية.

كما شددت الوزارة على إن إصرار إسرائيل كقوة احتلال على منع إدخال المساعدات للمدنيين ليس فقط استخفاف بالعالم وقراراته ومناشداته، وإنما دليل إمعانها في الحرب على المدنيين الفلسطينيين وفرض المزيد من العقوبات الجماعية القاتلة عليهم، في أبشع أشكال الإبادة والتهجير.

يجب وضع الاحتلال تحت طائلة المسؤولية والعقاب

وطالبت الوزارة بآليات تنفيذية ملزمة وتحت طائلة المسؤولية والعقاب لإجبار الاحتلال على احترام قرار مجلس الأمن وأوامر العدل الدولية وتنفيذها بشكل فوري، وبدون ذلك سيفقد المجتمع الدولي احترامه لذاته ويشرعن شريعة الغاب بديلاً لقوة القانون الدولي، والفوضى الدولية بديلاً لأمن واستقرار العالم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى