خارج الحدود

الخارجية الأمريكية لـ«الجمهور»: نعمل مع شركائنا للدفاع عن حرية الملاحة في البحر الأحمر

أوضحت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية، مستمرة في إدانة الهجمات المستمرة والعشوائية التي ينفذها الحوثيون في البحر الأحمر ضد سفن الشحن، والتي تهدد عملية الملاحة البحرية.

وأضافت الخارجية الامريكية ردًا على سؤال «الجمهور»، أنه خلال الأربعة أشهر الماضية أدت الهجمات الحوثية ضد السفن في البحر الأحمر إلى مقتل المدنيين الأبرياء والبحارة، إلى جانب غرق سفينة روبيمار في البحر الأحمر.

وأكد المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية الأمريكية، أن واشنطن مستمرة مع شركائها ممثلين في قوات التحالف في البحر الأحمر، في الدفاع عن الحقوق والحريات البحرية حتى يتراجع الحوثيون عن هجماتهم الوحشية، مضيفًا أن أنصار الله يعملون على تنفير المجتمع الدولي ويعرضون عملية السلام في اليمن التي تفاوضت عليها الأطراف «بشق الأنفس» وعلى مدار سنتين للخطر.

وأوضحت الوزارة، أن واشنطن كانت واضحة للغاية في أنها تسعى لوقف التصعيد في البحر الأحمر، مؤكدًة أن هجمات الحوثيين لا يمكن أن تستمر، خاصًة أن اليمن على مدار العامين الماضيين كانت قصة تقدم، وأن العالم أراد ولا يزال يريد دعم السلام والازدهار لليمن واليمنيين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى